دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للطاقة" توزع بنجاح الأسهم التشجيعية على مساهمي "مسيعيد القابضة"

01/01/2024 الساعة 16:47 (بتوقيت الدوحة)
شعار قطر للطاقة
شعار قطر للطاقة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "قطر للطاقة"، المؤسس والمساهم الرئيسي في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، اليوم، إتمامها بنجاح توزيع الدفعة الثانية والأخيرة من الأسهم التشجيعية المجانية على مساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، المؤهلين الذين استوفوا شروط الاستحقاق، كما في إغلاق تداول يوم 31 ديسمبر 2023 ببورصة قطر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدفعة من الأسهم التشجيعية المجانية تعادل 50% من عدد الأسهم، التي خصصت للمساهمين الذين استوفوا شروط الاستحقاق وفقا للآليات المنصوص عليها في نشرة الطرح والإدراج للشركة.

ويأتي هذا التوزيع تنفيذا لما أعلنت عنه "قطر للطاقة" عند طرح أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب في ديسمبر 2013 من منح دفعتين متساويتين من الأسهم المجانية للمساهمين المستحقين في تاريخي المنح الأول الموافق 31 ديسمبر 2018، والمنح الثاني الموافق 31 ديسمبر 2023.

يذكر أن الأسهم التشجيعية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال من كافة النواحي، ومثلما كان الحال مع المنح الأول، فإن توزيع الأسهم المجانية في تاريخ المنح الثاني لن تترتب عليه أية زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة، حيث تم تخصيص الدفعتين من حصة "قطر للطاقة" في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة.

ونتيجة لعمليتي التوزيع، فقد انخفضت حصة "قطر للطاقة" في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة إلى 57.9%، بعد أن كانت في الأصل تبلغ 74.2% وقت الاكتتاب العام للشركة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo