دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في إطار مبادرة "صناعة الابتسامة"

قطر الخيرية تجري عمليات الشفة الأرنبية لأطفال الصومال

02/01/2024 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت قطر الخيرية في إجراء عمليات جراحية لـ150 طفلاً مصابا بالتشوهات الخلقية مثل الشفة الأرنبية والحنك المشقوق في العاصمة الصومالية مقديشو.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "صناعة الابتسامة"، وهي إحدى مبادرات قطر الخيرية لعلاج الأطفال الذين يعانون من تشوه الشفة الأرنبية، وبدعم من أهل الخير في قطر.

WhatsApp Image 2024-01-02 at 1.42.27 PM.jpeg
وكشفت قطر الخيرية، أنه تم حتى الآن تم إجراء 50 عملية جراحية للأطفال الذين يعانون من التشوهات الخلقية، وذلك ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع مستشفيات الصومال- السوداني، وكلكال، حيث تستمر العمليات إلى نهاية هذا الشهر.

د. أحمد آدم: قطر الخيرية سباقة دومًا في تقديم المساعدات الإنسانية ولها أثر ملموس في حياة أطفال الصومال

وفي هذا الإطار قال الدكتور أحمد آدم مستشار وزير الصحة الصومالي: إن قطر الخيرية سباقة دوماً في تقديم المساعدات الإنسانية، ومثل هذه الحملات الطبية لها أثر ملموس في حياة الأطفال في الصومال.

WhatsApp Image 2024-01-02 at 1.43.05 PM.jpeg
وأضاف أن الأطفال جزء لا يتجزأ من المجتمع، ويجب أن يتمتعوا بحقوقهم كاملة، بما في ذلك الحق في الرعاية الصحيةفي أن يحصل كل طفل على الرعاية الصحية اللازمة لنموه وتطوره بشكل صحي، بما في ذلك الحصول على الخدمات الوقائية والعلاجية.

د. طلال محمد: هذه العمليات لها أهمية كبيرة في حياة هؤلاء الأطفال خاصة أنها تساعد على تحسين مظهرهم

من جهته قال أخصائي التجميل الدكتور طلال محمد إن هذه العمليات لها أهمية كبيرة في حياة هؤلاء الأطفال خاصة أنها تساعد على تحسين مظهرهم، مما يساهم في تعزيز ثقتهم بنفسهم، كما أنها تساعدهم على العيش حياة طبيعية، دون مواجهة صعوبات في التواصل أو التغذية.

وأعرب الدكتور طلال عن شكره لقطر الخيرية على دعمها لهذه المبادرة الإنسانية، التي تساهم في تحسين حياة الأطفال في الصومال.

WhatsApp Image 2024-01-02 at 1.42.37 PM.jpeg
وتعبيرًا عن سعادتهم بالعمليات الجراحية التي أُجريت لأطفالهم، أكد المستفيدون وأولياء الأمور على فرحتهم وامتنانهم تجاه الجهود التي بذلتها قطر الخيرية، وفي هذا السياق صرح السيد روبلي محمد، والد طفل يبلغ 45 يومًا، بأن قطر الخيرية أعادت الأمل إلى حياتهم، وأشار إلى أن قلقهم كان يتعلق بكيفية توفير تكاليف العملية، لافتًا إلى أن حالته تعكس وضع الكثير من الآباء في الصومال، الذين يواجهون صعوبات في توفير لقمة عيش يومهم.

من جهة أخرى شارك يعقوب علي جري، البالغ من العمر 16 عامًا، تجربته الشخصية حيث كان يعاني من الشفة الأرنبية التي كانت تجعله يبكي بشدة عند الذهاب إلى المدرسة وأضاف أنه الآن بفضل قطر الخيرية استعاد فرحته وسيبتسم كثيرا معبرا عن امتنانه العميق لقطر الخيرية التي غيّرت حياته إلى الأفضل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo