دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وسط إضراب طبي

بريطانيا تسجل أعلى معدل وفيات في عام 2023

02/01/2024 الساعة 19:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفادت صحيفة بريطانية، اليوم الثلاثاء، بتسجيل المملكة المتحدة معدل وفيات قياسي، في عام 2023، وسط إضرابات عمال الخدمة الطبية الوطنية في البلاد.

وأوضحت الصحيفة: "في عام 2023، سجلت بريطانيا معدل وفيات قياسيا منذ عام 1940، إذا لم نأخذ في الاعتبار سنوات الوباء 2020 و2021.

وأضافت الصحيفة أن العاملين الطبيين في المملكة المتحدة أضربوا لمدة 38 يوما العام الماضي، وهو ما يعتقد الخبراء أنه ساهم في ارتفاع معدل الوفيات.

وتشير الصحيفة إلى أنه في 3 يناير، سيبدأ صغار العاملين الصحيين في بريطانيا الإضراب "الأطول" في تاريخ الخدمة الطبية في البلاد، ويقول المسؤولون البريطانيون إنه على خلفية هذا الإضراب، ستكون بداية العام بالنسبة للنظام الصحي في المملكة المتحدة هي الأصعب من أي وقت مضى.

وشهدت المملكة المتحدة ما يقدر بنحو 4507 حالة وفاة، مرتبطة بدرجة الحرارة الشديد، خلال العام ‏الماضي 2022.‏

جاء ذلك في دراسة رسمية، صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة، أمس الجمعة، والتي أشارت إلى أن بريطانيا سجلت اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في شهر يوليو 2022، عندما تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية، كجزء من موجة الحر التي يغذيها التغير المناخي في جميع أنحاء أوروبا.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، إن دراستهم أظهرت "بعض المؤشرات على أن الوفيات المرتبطة بالحرارة ارتفعت خلال السنوات الأخيرة"، لكنه وصف البيانات بأنها تجريبية، ونصح بالحذر عند إجراء مقارنات فردية من عام إلى آخر.

وأضاف المكتب محذرا من أن "أي تغير في المناخ نحو درجات حرارة أكثر تطرفا من المرجح أن يؤدي إلى زيادة في الوفيات المنسوبة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo