دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غدا.. انطلاق نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة بالدوحة

02/01/2024 الساعة 20:28 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للكرة الطاولة
شعار الاتحاد القطري للكرة الطاولة
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا "الأربعاء" نهائيات جولات المحترفين (رجال) لكرة الطاولة على صالة لوسيل الرياضية، وتستمر منافساتها حتى يوم "الجمعة" المقبل بمشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم.

وتبلغ جوائز البطولة 40 ألف دولار، ويحصل الفائزون فيها على 1500 نقطة في التصنيف العالمي، وتعد ختام منافسات موسم كرة الطاولة العالمي، وأول البطولات المجمعة الأربع التي تنظمها قطر في إطار تحضيراتها الجادة والمكثفة لاستضافة نهائيات كأس العالم للعبة في عام 2025 ، للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004.

وتنطلق منافسات البطولة غدا بإقامة مباريات دور الـ16 لفردي الرجال، على أن تنطلق منافسات زوجي الرجال بعد غد "الخميس" بإقامة الدور ربع النهائي، بمشاركة أفضل 8 ثنائيات في العالم.

وتبرز في مباريات اليوم الافتتاحي لفردي الرجال مواجهات قوية للغاية تجمع المصنف الأول عالميا الصيني فان زيندونج مع السلوفيني داركو جورجيتش بطل كأس أوروبا.

بينما سيبدأ الصيني وانج شو كيون، المصنف الثاني عالميا وحامل لقب 2023، مشواره بلقاء الفرنسي فيليكس ليبرون الذي يعد أبرز المواهب الصاعدة على مستوى كرة الطاولة في العالم.

وفي رحلة البحث عن لقب فردي الرجال الأول في بطولات الـ WTT سيواجه الصيني ما لونج، المصنف الثالث عالميا، اللاعب الكوري جانغ وو جين.

علي سلطان المفتاح: استضافة هذا الحدث العالمي يعد أمرا نادرا

وأكد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة الطاولة ومدير البطولة، أن استضافة الاتحاد القطري لكرة الطاولة ودولة قطر لهذا الحدث العالمي يعد أمرا نادرا لأن إقامة 4 بطولات في هذا الوقت ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

وقال المفتاح في تصريح له اليوم، إن التحضيرات تمت في وقت قياسي بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT) والاتحاد الدولي للعبة وكل الأطراف المتدخلة، مشيرا الى أن صالة لوسيل أصبحت جاهزة لاستضافة الحدث العالمي.

وأضاف: "سيكون هناك نقل حصري للمباريات الخاصة بجولات المحترفين على الموقع الرسمي لمؤسسة WTT بالتعاون مع قنوات الكأس الرياضية"، مؤكدا استمرار وصول الوفود الرسمية من أجل المشاركة في هذا الحدث الذي سيكون استثنائيا على كافة المستويات.

آرونا كوادري: متحمس للغاية لوجودي هنا في الدوحة

من جانبه، أعرب النيجيري آرونا كوادري، المصنف 16 عالميا، عن سعادته بالمشاركة في نهائيات جولات المحترفين للرجال، حيث سيواجه منافسه البرازيلي هوجو كالديرانو المصنف الخامس عالميا في ثمن النهائي.

وقال آرونا في تصريح له اليوم:" أنا متحمس للغاية لوجودي هنا في الدوحة من أجل المشاركة في البطولة وأتطلع لبداية قوية وأسعى للاستمتاع باللعب"..مشيرا إلى أن مواجهة الغد ستكون صعبة أمام البرازيلي هوجو كالديرانو لكن لا يوجد مستحيل.

وأضاف:" لعبت ضده ثلاث مرات وانهزمت فيها كلها إلا أنه من الممكن في المواجهة المقبلة أن أتمكن من تحقيق الفوز".

وفي ختام حديثه أوضح اللاعب النيجيري أنه سيشارك أيضا في بطولة ستار كونتندر والتي ستقام بعد نهائيات جولات المحترفين ضمن البطولات الأربع المجمعة التي تستضيفها الدوحة خلال الشهر الجاري.

وانغ تشو كين: التنظيم القطري للبطولة مميز

بدوره، اعترف الصيني وانغ تشو كين المصنف الثاني عالميا، بصعوبة المواجهة التي ستجمعه مع الفرنسي فيليكس ليبرون المصنف الثامن عالميا، مؤكدا أن كل السيناريوهات واردة خلال اللقاء، خاصة أنه لا مجال للتعويض والخاسر سيودع البطولة مباشرة.

وقال كين في تصريح له اليوم:" سأبذل قصارى جهدي وأحاول أن أقدم ما أفضل ما عندي من أجل الفوز والتأهل للدور ربع النهائي".

وأشاد وانغ تشو بالتنظيم القطري المميز للبطولة.. وبتوفير كافة التسهيلات للاعبين ولكافة المشاركين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo