دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال منازل ومقرات لإيواء النازحين في غزة

02/01/2024 الساعة 20:34 (بتوقيت الدوحة)
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب عشرات النازحين الفلسطينيين جراء سلسلة غارات شنها الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومقرات لإيواء النازحين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال قصفت مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين من النازحين الموجودين بمقر الجمعية.

كما استشهد أكثر من 10 نازحين وأصيب العشرات في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في إحدى المدارس في مدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الأمل في مدينة خان يونس، كما تم انتشال شهيدين جراء قصف طائرات الاحتلال وسط المدينة، بالإضافة إلى انتشال 5 شهداء من أسفل ركام منزل في دير البلح وسط القطاع.

في السياق، استشهد مواطنان جراء استهداف طائرة استطلاع منزلهما في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما تم انتشال 9 شهداء، معظمهم أطفال، من أسفل ركام منزل قصفته طائرات الاحتلال في المخيم، واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مدخل مخيم البريج.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الثامن والثمانين على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا 22185 شهيدا وأكثر من 57 ألف جريح، أكثر من 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف المتواصل، ومنع الاحتلال لطواقم الإسعاف من انتشالهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo