دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تتويج 6 متأهلين جدد في بطولات هدد التحدي والطلع بمنافسات مهرجان مرمي

02/01/2024 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

تأهل خمسة صقارين في تصفيات المجموعة الثانية لبطولة هدد التحدي التي جرت صباح اليوم، ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين.

وتم تتويج الصقارين الخمسة، في انتظار نهائي بطولة هدد التحدي الذي يقام في السادس والعشرين من هذا الشهر والمنافسة على سيارتي لكزس.

والمتأهلون عن المجموعة الثانية هم: سعيد عبدالله البخيت، وكردي طالب المري، وفريق النصرانية، وفريق مسيمير، ثم فريق الرمز.

ويحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل.

وخلال الفترة المسائية، تأهل فريق الذهبي في منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة هدد التحدي، وسجل اسمه ليكون تاسع المتأهلين حتى الآن.

ومن جهة أخرى، أجريت صباح اليوم، تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 6 إلى 10، وتأهل الصقار شاهين سالم شاهين الدوسري، ليتوقف عدد المتأهلين عند ثلاثة صقارين.

وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي، إن أداء المجموعة الثانية اتسم بالقوة، ونال إعجاب الجمهور الذي تابع المنافسة بالعين المجردة وبالمناظير المقربة "الدرابيل". ونوه بأداء عضو لجنة هدد التحدي الصقار والشاعر حمد آل جميلة في تعليقه على المنافسة عبر أثير موجات إف إم التابعة لمهرجان مرمي.

وبدوره، أعلن السيد محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع، عن موافقة اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2024، على تأخير انطلاق تصفيات بطولة الطلع يوميا لتبدأ منافسة المجموعات بين الساعة الحادية عشرة والربع والساعة الحادية عشرة والنصف حسب الأحوال الجوية.

وأوضح أنه بناء على ذلك، تقرر إعادة المنافسات للمجموعات الخامسة والثامنة والتاسعة والعاشرة، وسوف يتم تحديد وقت الإعادة لاحقا لهذه المجموعات، لافتا إلى أن الذين تم تسجيل غيابهم في هذه المجموعات، يستثنون من الإعادة.

من جهتهم، أعرب الصقارون المشاركون عن تقديرهم وشكرهم لجهود جمعية القناص القطرية في دعم الصقارين والحرص على مواصلة المهرجانات والبطولات التي تعزز هذه الرياضة التراثية.

كما أعرب الصقارون المتأهلون في بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بما حققوه من إنجاز، مشيرين إلى أنهم حرصوا على تدريب صقورهم بشكل احترافي.

جدير بالذكر، أن مهرجان مرمي، يهدف إلى توثيق وتعزيز تراث الصقارة المسجل في القائمة التمثيلية للتراث غير المادي للإنسانية وفقا لمنظمة اليونسكو منذ نوفمبر عام 2010، حيث كانت دولة قطر من أوائل الدول التي تبذل جهودها لتعزيز الحفاظ على هذا التراث العالمي ليس في قطر فحسب، بل في العديد من الدول العربية والأجنبية، مساهمة بذلك في الحفاظ على هذا الموروث العالمي؛ إذ يعد مهرجان مرمي أحد أكبر المهرجانات المتخصصة في مجال الصقور والصيد في المنطقة والعالم.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، يعتبر من الجهات الداعمة لمهرجان مرمي 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo