دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

منظمات إنسانية أممية: جميع سكان غزة يعانون من الجوع الآن

03/01/2024 الساعة 07:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كرر العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة الإعراب عن مخاوفهم البالغة بشأن أوضاع المدنيين في قطاع غزة المحاصرين بالحرب، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على دير البلح وخان يونس ورفح في جنوبي القطاع.

وسلطت التحذيرات الأخيرة الصادرة عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وبرنامج الأغذية العالمي الضوء على خطر المجاعة والمرض في المناطق المكتظة بالسكان، حيث فر مئات الآلاف من الأشخاص من القصف المكثف في شمال ووسط القطاع.

وقال برنامج الأغذية العالمي في منشور على منصة "إكس":"الجميع في غزة جائعون! إن تخطي وجبات الطعام هو القاعدة، وكل يوم يمثل بحثا يائسا عن القوت. غالبا ما يمضي الناس طوال النهار والليل دون تناول الطعام. الكبار يعانون من الجوع حتى يتمكن الأطفال من تناول الطعام".

ووفقا للأونروا، يبحث الآن أكثر من مليون شخص عن الأمان في مدينة رفح الجنوبية المكتظة بالفعل، حيث ينام مئات الآلاف في العراء دون ملابس أو مواد كافية للوقاية من البرد.

من جهتها، حذرت منظمة الصحة العالمية من "خطر وشيك" لتفشي الأمراض المعدية. فقد سجلت المنظمة منذ منتصف أكتوبر 179 ألف حالة إصابة بالتهاب الجهاز التنفسي الحاد، وأكثر من 136 ألف حالة إسهال بين الأطفال دون سن الخامسة، و4600 حالة يرقان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo