دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

براعم" قطر الخيرية ينظّم رحلة لمكتبة قطر الوطنية

03/01/2024 الساعة 14:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار البرامج الثقافية والتربوية لمركز الخور لتنمية المجتمع التابع لقطر الخيرية، نظم برنامج "براعم" رحلة لمكتبة قطر الوطنية بهدف التعرف على مرافق المكتبة والاستمتاع بنشاط رواية القصة في قاعة الفعاليات الخاصة بمكتبة الأطفال بمشاركة 22 طفلا، حيث قرأت معهم أخصائية المكتبة قصة، ثم تجولوا في أرجاء المكتبة المختلفة وقضوا وقتا ممتعا في القاعة متعددة الأنشطة المخصصة لهم، واستفادوا من الألعاب التعليمية.

الفئات المستهدفة

ويعمل برنامج "براعم" على دعم الأطفال الذين تعذر التحاقهم برياض الأطفال سواء من الناحية النفسية أو العلمية والسلوكية وذلك لتجهيزهم للالتحاق بالتعليم النظامي في العام الدراسي القادم حيث يقوم البرنامج بتأسيس الأطفال دينيا وتربويا من حيث تعليم حروف الهجاء والسور القصيرة والقاعدة النورانية بمصاحبة أنشطة تفاعلية دورية لتعزيز المهارات والقيم المكتسبة.

ويركز البرنامج على تعزيز القيم في المقام الأول ورفع مستواهم في المجالات المختلفة من خلال تعليم السلوك السليم وآداب التعامل من خلال تطبيق بعض الآداب والسلوكيات، وإتقان مهارة قراءة القصص وكتابة الكلمات والجمل.

بيئة حاضنة​

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص قطر الخيرية على توفير بيئة صالحة تحتضن النشء وتمزج بين الجوانب التربوية والعلمية والثقافية والترفيهية باستخدام وتطبيق منهج علمي لتهيئتهم للالتحاق بالتعليم النظامي ورفع مستواهم لغويا وأدبيا وسلوكيا.

الجدير بالذكر أن مراكز تنمية المجتمع التابعة لقطر الخيرية تواصل تنفيذ برنامج براعم الذي انطلق منذ بداية السنة الدراسية الحالية من خلال مركز الخور والريان، ومركز الجاليات، وقد سبق لها تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة الأخرى أهمها فعالية الأقصى عقيدة ويوم المهن ويوم الغذاء العالمي ويوم الطفل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo