دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب عراقي يؤكد صعوبة منافسة أسود الرافدين على لقب كأس آسيا قطر 2023

03/01/2024 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق
منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

قال مدرب حراس المرمى العراقي إبراهيم سالم، إن كأس آسيا قطر 2023 ليست الهدف الأول لمنتخب العراق في المرحلة الحالية، رغم امتلاكه مجموعة جيدة من اللاعبين.

ويلعب المنتخب العراقي في كأس آسيا قطر 2023 بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال سالم: "وضع منتخب العراق في الفترة الحالية جيد جدًا بعد سنة كاملة من العمل الدؤوب للمدرب خيسوس كاساس وكادره الإسباني المساعد، أعتقد بأن الأمور اتضحت بالنسبة للمدرب وهو المسؤول عن خياراته وقائمة المنتخب النهائية التي ستشارك في البطولة".

وبين أن "الأمل كبير بالنسبة لأسود الرافدين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز منتظر منذ فترة طويلة، لكن البطولة لا تقاس بالتمني وإنما بالعمل، ويجب أن نكون واقعيين بأن البطولة لن تكون سهلة إطلاقًا نظرًا للمنتخبات القوية التي تشارك فيها".

ما الهدف الأول لمنتخب العراق في كأس آسيا؟

وتابع أن "الهدف الأول لمنتخب العراق هو التأهل إلى كأس العالم 2026 وهو ما تم الاتفاق عليه بين كاساس والاتحاد العراقي، كأس آسيا يعتبر هدفًا ثانويًا ورغم ذلك لما لا ننافس على اللقب، اليوم يجب دعم المنتخب العراقي كي يحقق النتيجة المأمولة وأيضًا ليحقق تطلعات الجماهير الرياضية".

وفيما يخص وضع المدرب خيسوس كاساس، طالب سالم المدرب الإسباني بـ"عدم الالتفات إلى الأصوات التي تنتقده أو تنتقد خياراته، كون المرحلة الحالية يجب التركيز فيها فقط على تحقيق النتائج وكذلك أهمية جني ثمار العمل المستمر والجاد".

وللمرة الأولى يتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مع مدرب إسباني للإشراف على تدريب المنتخب الأول، حيث يأمل الشارع الكروي هناك في أن يقود المدرب الفريق لاستعادة أمجاد نسخة عام 2007.

وسبق لكاساس أن كان ضمن الجهاز التدريبي لمنتخب إسبانيا خلال الفترة من 2018 - 2022، حيث عمل مساعدًا مع المدرب المعروف لويس إنريكي واكتسب معه خبرات واسعة يتطلع لعكسها في مهمته القارية مع العراق.

مباريات العراق في كأس آسيا 2023

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير الحالي، بمواجهة منتخب إندونيسيا ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

جدير بذكره أن منتخب العراق قد شارك في 9 مرات سابقة ببطولة كأس آسيا ويتطلع حاليًا للمشاركة العاشرة، حيث سبق له أن توج باللقب لمرة واحدة وكان ذلك في عام 2007.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo