دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قصف روسي يستهدف مخازن ذخيرة الطائرات في خاركوف

03/01/2024 الساعة 18:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قصف القوات الصاروخية الروسية والمدفعية والطائرات دون طيار لأهداف عسكرية أوكرانية في منطقة خاركوف، ودمرت نقاط نشر المرتزقة وحظيرة للذخائر الجوية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأربعاء: خلال النهار، تم ضرب المستودع بما يحويه من ذخيرة الطيران، ومحطة الرادار لكشف وتتبّع الأهداف على ارتفاعات منخفضة "إس تي-68"، ونقاط نشر المرتزقة الأجانب والتشكيل الوطني في مدينة خاركوف.

وأشارت الدفاع إلى أن مجموع الأهداف المحققة، على مدار اليوم، 89 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 134 منطقة.

وأضافت الدفاع أن القوات الروسية صدت ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه، على اتجاه جنوب دونيتسك، وفقدت كييف ما يصل إلى 115 عسكريًا خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها، اليوم الأربعاء: "على اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "فوستوك" بفضل إجراءاتها المختصة وبدعم من نيران الطيران والمدفعية، ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواء الدفاع الأرضي 127 في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه".

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للوزارة، تعرّض أفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية للقصف في مناطق نوفوميخيلوفكا وأوروجاينوي في دونيتسك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo