دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جناح السودان بـ"إكسبو الدوحة" يحتفي بذكرى الاستقلال

03/01/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
من فعاليات الاحتفال بذكرى الاستقلال في جناح السودان
من فعاليات الاحتفال بذكرى الاستقلال في جناح السودان
ع
ع
وضع القراءة

احتفى الجناح السوداني في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة بالذكرى الثامنة والستين لعيد الاستقلال المجيد، بحضور عدد كبير من أبناء الجالية السودانية المقيمين بالدوحة، ولفيف من أبناء الجاليات العربية الأخرى الذين شاركوا السودانيين فرحتهم بذكرى استقلال بلادهم.

وشهدت ساحة الجناح السوداني في المنطقة الدولية بالمعرض استعراضات للفرق الشعبية السودانية، عكست نماذج مختلفة للتراث الفني السوداني وإيقاعات من مختلف ولايات السودان، ونالت استحسان الحضور الكبير من الجمهور والزوار، الذين تعرفوا على كرم الضيافة والتقاليد السودانية في الهواء الطلق.

GC7cCL-X0AAFjy-
كما استمتع الجميع بفقرات شعرية قدمها نخبة من الشعراء الشباب، في أجواء عكست الروح الوطنية لأبناء الجالية وربطتهم وجدانيا بالوطن، حيث اشتملت الفعالية على العديد من المشاركات التي ركزت على القيمة التاريخية واكتشاف الماضي الأصيل وإظهاره برؤية معاصرة تعزيزا للهوية الوطنية والثقافية.

ويحيي السودانيون في الأول من شهر يناير كل عام ذكرى الاستقلال المجيد، وجلاء المستعمر البريطاني عن أرضهم، حيث يتذكرون معاناتهم من الاستعمار ونضالهم ضده، وصولا لنجاحهم في الحصول على الاستقلال.

GC7cCMqXIAASLgk
وحرص السودان على المشاركة في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها إيمانا منه بأن الشعار المطروح للمعرض يمثل أولوية للسودان، خاصة أن التصحر يلتهم ملايين الأفدنة من الأراضي الخصبة، وتتفاقم مخاطره على المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصناعية، ويمحو عشرات الأفدنة من الأراضي الزراعية للدولة.

GC7cCNEX0AAvZOW
ويتضمن الجناح السوداني موضوعات تعكس شعار إكسبو "صحراء خضراء بيئة أفضل"، بالإضافة إلى مجموعة من المحاصيل البستانية والحقلية المشهورة والأساسية في السودان، مع لمحة من الموضوعات التراثية والسياحية والمنتجات، وعينات من أنواع البذور والثمار المهمة، كالصمغ والكركديه والسنامكي، بالإضافة إلى أنواع متعددة من المحاصيل مثل التمور والصمغ العربي وغيرهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo