دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"

03/01/2024 الساعة 22:56 (بتوقيت الدوحة)
السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة
السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، اكتمال الاستعدادات لاستضافة البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وقال الجابر في مؤتمر صحفي اليوم، إن البطولة التي لم يتبق على موعد انطلاقها سوى ثلاثين يوما، تعد من البطولات الكبيرة، حيث ستشهد مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة يتنافسون في 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في كرة الماء، بالإضافة إلى الغطس العالي، ويبلغ إجمالي عدد المشاركين نحو 5500 مشارك.

اللجنة على أتم الاستعداد للبطولة التي ستقام لأول مرة في الشرق الأوسط

وأضاف أن اللجنة المنظمة على أتم الاستعداد للبطولة التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتعقبها بطولة الماسترز في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس المقبلين، منوها بأن نسخة الدوحة ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024".

وأوضح المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" بأن منافسات البطولة ستقام في ثلاثة مواقع هي: قبة أسباير التي تستضيف منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، ومجمع حمد للرياضات المائية الذي يحتضن منافسات الغطس، بالإضافة إلى ميناء الدوحة القديم المخصص للسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي.

منتخب قطر يتطلع لتحقيق أفضل النتائج وتشريف السباحة القطرية والعربية

وذكر السيد خليل الجابر بأن المنتخب القطري للسباحة سيشارك في البطولة، ورغم أن معظم السباحين من فئة الناشئين إلا أن المنتخب يتطلع لتحقيق أفضل النتائج الممكنة وتشريف السباحة القطرية والعربية في المحفل العالمي.. مشيرا أيضا إلى مشاركة عدد من السباحين العرب وفي مقدمتهم البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي الفائز بذهبيتي سباقي 800 متر حرة و1500 متر في النسخة الأخيرة من بطولة العالم التي أقيمت في مدينة فوكوكا اليابانية العام الماضي، معتبرا البطولة فرصة للسباحين العرب لتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ونوه المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" إلى أن تزامن موعد البطولة مع كآس آسيا لكرة القدم 2023 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل لن يشكل أي تأثير على البطولتين، خصوصا في ظل التنسيق القائم بين اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية مع اللجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم، معربا عن ثقته في خروج الحدثين بأفضل صورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo