دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كتارا تفتتح معرض "الإخاء" بمشاركة 32 فنانًا خليجيًا

04/01/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، اليوم، معرض “الإخاء” الذي تقيمه “كتارا” بالتعاون مع مجموعة “رسامين الخليج” في مبنى 18.

GDAPshkWQAAHe_q
ويقدم المعرض، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، أعمال 32 فنانا من قطر، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان والكويت والبحرين والإمارات، والعراق، سلطوا خلالها الضوء باستعمال تقنيات فنية متعددة على مواضيع متنوعة، منها التراث والحداثة والاعتزاز بالوطن والتغني بجمال الطبيعة.

د. خالد السليطي: المعرض يقدم أعمالاً فنية من شأنها تعزيز سبل التعاون بين الفنانين الخليجيين

وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: يقدم المعرض أعمالا فنية من شأنها تعزيز سبل التعاون بين الفنانين الخليجيين، كما يساهم المعرض في تبادل التجارب والخبرات سواء بالمشاركة بعدة أعمال متنوعة ضمن إطار معرض واحد، أو من خلال الندوات المصاحبة لهذا المعرض، والتي يقدمها كوكبة من الفنانين الخليجيين.

GDAPsf4XgAAapuk
وأكد، حرص كتارا الدائم على دعم الفنانين الخليجيين، وتمكينهم من فرص تقديم أعمالهم والالتقاء بالجمهور، انطلاقا من جهودها في إثراء المشهد الفني المحلي والإقليمي، ومن رسالتها الساعية إلى مد جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.

محمد بوحليقة: معرض “الإخاء” يتميز بمشاركة فنانين مرموقين من جمهورية العراق

من جهته، نوه الفنان محمد منصور بوحليقة مشرف مجموعة “رسامين الخليج” في دولة قطر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” بالحضور العراقي، وقال: يتميز معرض “الإخاء” بمشاركة فنانين مرموقين من جمهورية العراق؛ لذلك تمت تسميته معرض الإخاء ليعبر عن هوية المعرض ورسالته الفنية والإنسانية.

GDAPsfwXkAED-SS
وأوضح أن المعرض يضم 50 لوحة فنية منتقاة، تعكس جوانب من عراقة التراث والثقافة الخليجية.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض تصاحبه مجموعة من الندوات، التي يقدمها عدد من الفنانين المشاركين، تبدأ اليوم وتستمر حتى آخر أيام المعرض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo