دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تختتم منافستها غدا الجمعة

إثارة كبيرة في ثاني أيام نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة بالدوحة

04/01/2024 الساعة 22:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت ولليوم الثاني منافسات نهائيات جولات المحترفين (رجال) لكرة الطاولة لعام 2023، وتختتم غدا الجمعة بمشاركة أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم.

وتأتي البطولة ضمن سلسلة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية المجمعة التي تستضيفها الدوحة بداية من اليوم وتستمر حتى 25 يناير الجاري، وتشمل 4 بطولات، تبلغ قيمة جوائزها المالية قرابة 750 ألف دولار، وهي: نهائيات جولات المحترفين، وبطولتا ستار كونتندر والكونتندر، وبطولة الكونتندر للشباب، بمشاركة قرابة 700 لاعب يمثلون 56 دولة من مختلف أنحاء العالم.

منافسات قوية ومثيرة

وجاءت منافسات اليوم الثاني قوية ومثيرة وشهدت العديد من المفاجآت في الدور ربع النهائي لفردي الرجال، أبرزها خروج الصيني ما لونج (المصنف الثالث عالميا)، بعد خسارته أمام زميله لين جاو يان (المصنف السابع عالميا) بنتيجة (2-3)، ليتأهل الأخيرة للدور نصف النهائي لملاقاة مواطنه فان زيندونج (المصنف الأول عالميا) الفائز بدوره في ربع النهائي على النيجري أرونا كوادري (المحترف في صفوف نادي الريان والمصنف رقم 16 عالميا) بنتيجة (3- أصفار).

GDBQKBoXwAAMG_b
كما صعد لنصف النهائي، الصيني وانج شيو كين (المصنف الثاني عالميا) بتغلبه على الياباني هاريموتو توماكازو (المصنف الحادي عشر عالميا) بنتيجة (3- أصفار) في ربع النهائي، وسيلاقي في نصف النهائي الألماني دانج وي الفائز بدوره على الصيني ليانج جين كون (المصنف الرابع عالميا) بنتيجة (3-2).

منافسات زوجي الرجال

وعلى صعيد منافسات زوجي الرجال، لم تكن هناك مفاجآت كبيرة، حيث تمكن أبطال الصين من الصعود لنصف النهائي في 3 مباريات، مقابل تواجد أوروبي وحيد للأخوين الفرنسيين أليكس وفيليكس ليبرون.

وجاء تأهل الزوجي الفرنسي لنصف النهائي بعد تغلبه على زوجي سنغافورة بان كوين وكيوك ايزاك بنتيجة (3- أصفار) في ربع النهائي، ليقابلا في نصف النهائي الزوجي الصيني يوان ليشين وزيانج بينج، الذين نجحا في الفوز على الثنائي الياباني أودا يوكيدا وزميله شون سوك توجامي بنتيجة (3-2) في ربع النهائي.

GDBQKBkW4AA1GbK
وسيكون نصف النهائي الثاني صينيا خالصا، بعد تأهل الثنائي فان زيندونج وزميله وانج شيو كين عقب تغلبهم على زوجي هونج كونج وونج شون تينج وهو كوان بنتيجة (3-1) في ربع النهائي، وسيلاقي الزوجي الصيني مواطنيهما لين جاو يوان وزميله لين شين دونج الذين فازا على الزوجي الألماني ديمتري أوفيتشاروف وبارتيك فرانشيسكا بنتيجة (3-1)، على أن تقام بعدها نهائي فردي وزوجي الرجال.

سمعة كبيرة للبطولة

وأعرب السيد محمد عبدالله صالح، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات قطر الدولية لكرة الطاولة وأمين السر بالاتحاد القطري للعبة، عن سعادته بالاشادات الدولية التي تلقتها اللجنة المنظمة بعد الاستضافة المميزة لأول البطولات المجمعة في 2024، مشيرا إلى أن هذه الإشادات تؤكد السمعة الكبيرة التي باتت تحظى بها استضافات قطر لآسرة كرة الطاولة الدولية.

محمد صالح: تلقينا الكثير من الإشادات من طرف الوفود المشاركة في البطولة

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة: "لقد تلقينا الكثير من الإشادات من طرف الوفود المشاركة في البطولة، واعتقد أن تراكم الخبرات لدى لجنة التنظيم ساهم في إخراج البطولة في أبهى حلة، لا سيما أن هذه البطولة هي الأولى في العام الحالي والتي تسبق دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 في الصيف المقبل".

GDBQKBFX0AAC5O_
من جانبه، أعرب الصيني فان زيندونج (المصنف الأول عالميا) عن سعادته الكبيرة بالتأهل لنصف النهائي، ومواصلة مشواره نحو المباراة النهائية بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي في ختام جولات المحترفين.

مستوى عال جدا

وقال فان زيندونج في تصريح صحفي، أن المستوى الفني للبطولة عال جدا، مشيرا إلى انه تمكن من الفوز على لاعب جيد ويمتلك إمكانات كبيرة وهو النيجيري كوادري أرونا.

وأوضح فان زيندونج أنه جاء إلى الدوحة من أجل المنافسة على اللقب وحصد المركز الأول، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق هذا الهدف، مشيدا بالتنظيم المميز للبطولة.

وبإسدال الستار على نهائيات جولات المحترفين غدا، تنطلق البطولة الثانية: بطولة ستار كونتندر خلال الفترة من 8 إلى 13 يناير، تليها بطولة كونتندر خلال الفترة من 14 إلى 20 يناير، فيما تختتم المنافسات بإقامة البطولة الرابعة والأخيرة وهي بطولة الكونتندر للشباب خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo