دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

روسيا تحبط هجوما على القرم بواسطة 10 صواريخ أوكرانية

04/01/2024 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أحبطت قوات الدفاع الجوي الروسية المناوبة هجوما كانت كييف تحاول القيام به على القرم، بعد تمكن القوات من إسقاط 10 صواريخ فوق شبه جزيرة القرم.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس: في الرابع من يناير من هذا العام، في حوالي الساعة 17.20 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صواريخ موجهة بالطائرات على أشياء على أراضي روسيا، وأضافت الدفاع: "تم تدمير عشرة صواريخ أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم بواسطة أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة".

وأشارت الدفاع إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تقصف بانتظام المناطق الحدودية الروسية، وتشن ضربات بطائرات دون طيار وتنفذ أعمالا تخريبية، مؤكدة تصدي الجيش الروسي وإحباطه لهذه المحاولات بواسطة ضربات الدفاع الجوي.

وأعلنت الدفاع مستوى خطر إرهابي أصفر في سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم، وهو ينطوي على تعزيز عمل وكالات إنفاذ القانون، وإجراء عمليات التفتيش في محطات القطار وفي الأماكن المزدحمة، ووضع المنظمات الطبية في حالة تأهب قصوى، وتعزيز حماية المرافق الإستراتيجية.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغ حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوزاييف، عن صد الهجوم الأوكراني على المدينة، ووفقا له، دمر الجيش العديد من الأهداف الجوية المختلفة، حيث أصابت الشظايا أحد المنازل، وفقا للبيانات الأولية، وأصيب شخص واحد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo