دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية تنفذ مشروعا صحيا لطالبات المدارس بسريلانكا

06/01/2024 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نفذ مكتب قطر الخيرية بسريلانكا مشروع “الكشف الصحي وعلاج الأسنان" للطالبات في المدرسة الخيرية للبنات في العاصمة كولومبو، وقد تضمن المشروع فحصا شاملا للفم والأسنان وإجراء التدخلات العلاجية ل 400 طالبة في المدرسة.

وتم تنفيذ المشروع بالتزامن مع عقد لقاءات تثقيفية وتوعوية للطالبات حول أهمية الاهتمام بالفم والاسنان وطرق الوقاية والعلاج المبكر من الأمراض وذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة.

يأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن المشاريع المختلفة التي ينفذها مكتب قطر الخيرية في سريلانكا سواء الإنسانية أو التنموية وذلك بالتعاون مع الوزارات الحكومية ومكونات المجتمع المدني.

ترحيب واسع

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا من قبل مسؤولي المدرسة والمستفيدات من الطالبات، حيث قالت مديرة المدرسة السيدة تزيرة هاسانار: يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصحية الحيوية والمهمة في المدرسة، كونه يساهم في تعزيز وعي التلميذات حول أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان.

3 copy
وتوجهت مديرة المدرسة بالشكر لقطر الخيرية وأهل الخير في قطر لدعم هذا المشروع، كونه يساعد كذلك في الكشف المبكر عن أي أعراض مرضية تعاني منها التلميذات والمساعدة في علاجها وتوجيه الأهالي من أجل المتابعة الصحية لبناتهم، وتأتي أهمية هذا المشروع كونه يغطي العجز في الخدمات الصحية المقدمة في المدارس.

شكر وتقدير

من جانبها تقدمت التلميذة عميرة نجيب الدين بالشكر لقطر الخيرية لتنفيذ هذا المشروع الذي ساعدها في اكتشاف بعض مشاكل التسوس في أسنانها وعلاجها.

1 copy
أما الطالبة يوشارا ريلوان فقد أكدت استفادتها من لقاءات التوعية والتثقيف حول أهمية المحافظة على الأسنان وطرق الوقاية المختلفة من التهابات اللثة وتسوس الأسنان.

2 copy
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي استكمالا لتدخلات قطر الخيرية في قطاع الصحة حيث شرع مكتب سريلانكا في تنفيذ مشروع توريد أدوية للمستشفيات العامة في سريلانكا بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يتضمن المشروع توريد العديد من أدوية أمراض القلب والأوعية الدموية وامراض الجهاز التنفسي للمرضى و من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع قرابة 48 ألف مريض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo