دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

إكسبو 2023 الدوحة يستضيف فعاليات "اليوم السعودي"

06/01/2024 الساعة 17:26 (بتوقيت الدوحة)
سعادة وزير البلدية خلال حضوره فعاليات اليوم السعودي
سعادة وزير البلدية خلال حضوره فعاليات اليوم السعودي
ع
ع
وضع القراءة

استضاف معرض "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" فعاليات اليوم السعودي، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة المعرض وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة وكبار المسؤولين.

تضمنت فعاليات "اليوم السعودي" عددا من الفقرات الفنية والتراثية، إضافة إلى تنظيم زيارة إلى الجناح السعودي المشارك بالمعرض.

GDKVUtDWIAEVOR_.jpeg
واستعرض سعادة المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، في كلمة له، الانجازات التي حققتها السعودية فيما يتعلق بتحقيق الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتحقيق الأمن المائي والمساهمة في تحسين جودة الحياة وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة معدلات الاكتفاء في العديد من المحاصيل والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مبادرات المملكة للاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية وزيادة المسطحات الخضراء والإدارة المستدامة للنفايات.

GDKVUtCWoAAEjyZ.jpeg
من جانبه، أشاد السيد صالح بن عبدالمحسن بن دخيل المشرف العام على الجناح السعودي في "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" بحسن الاستضافة والتنظيم لفعاليات المعرض، منوها بجهود اللجنة المنظمة في تعزيز التواصل الثقافي والتبادل الحضاري بين الشعوب وتهيئة الأجواء المثلى لهذا المحفل الدولي المهم، مؤكدا أن مشاركة المملكة في هذا الحدث العالمي تعكس رؤية مستدامة تستند إلى التطوير الشامل وتحقيق التوازن بين البيئة والزراعة والمياه، بما يتوافق مع شعار المعرض "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، ويساهم في استكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر.

وأشار إلى أن الجناح السعودي المشارك في "إكسبو الدوحة 2023" جذب أنظار زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم، بما يحتويه من تنوع يعكس ثراء طبيعتها وتضاريسها المتعددة، معربا عن أمله في أن يحقق المعرض أهدافه المرجوة، وأن يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الوطن العربي والعالم أجمع.

GDKVUwaXoAAHEGW.jpeg
وتستضيف دولة قطر "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" الذي يمثل منصة عالمية لتطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية وتكرس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد، حيث يتمحور المعرض حول مواضيع رئيسية مهمة مثل الزراعة الحديثة والوعي البيئي والاستدامة والتكنولوجيا والابتكار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo