دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ضربة قوية لصفوف منتخب سوريا قبل انطلاق كأس آسيا 2023

06/01/2024 الساعة 20:24 (بتوقيت الدوحة)
منتخب سوريا
منتخب سوريا
ع
ع
وضع القراءة

ضربة قوية تلقاه الجهاز الفني لمنتخب سوريا قبل انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، وذلك بعد التأكد من غياب لاعبه محمد الحلاق عن البطولة بعد إصابته في المباراة الودية أمام منتخب قرغيزستان.

وخرج محمد الحلاق لاعب العهد اللبناني مصابًا في الدقيقة (18) من عمر المباراة، بعد احتكاك قوي مع مدافع منتخب قيرغيستان آيزار أغماتوف، ليتبين إصابته بكدمة شديدة على مستوى عضلة الفخذ الأيمن، ومن ثم غيابه عن البطولة الآسيوية.

وقال طبيب منتخب سوريا: "خلال المباراة الودية تعرض اللاعب محمد الحلاق للإصابة في الدقيقة الـ18، ليتبين وجود كدمة شديدة على الفخذ الأيمن، ومن خلال التصوير بالرنين المغناطيسي، صباح اليوم، تبين أن لديه هرسًا بالأنسجة الرخوة مع تمدد في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى، وسيبتعد مع هذه الإصابة عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع، تشمل فترة العلاج والتأهيل".

الحلاق يغيب عن كأس آسيا 2023

الحلاق يغيب عن كأس آسيا، وهو لم يكن منتظرا، لكن اللاعب بدا هادئًا في تصريحات أدلى بها بعد مباراة قيرغيستان، حيث قال: "الحمد لله على كل حال، تبين أن إصابتي ستستغرق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل عودتي إلى الملاعب، هذا نصيبي، وأمنياتي لرفقائي اللاعبين بتحقيق نتائج جيدة تسعد الجمهور، وتفرحنا جميعًا".

واختتم المنتخب السوري معسكره في دبي بحصة تدريبية صباحية، تحدث فيها المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر عن بعض الملاحظات الفنية التي سجلها عن مباراة قرغيزستان الودية، حيث شارك في الحصة التدريبية جميع اللاعبين، باستثناء غياب الحلاق، ولم يتبين بعد إذا كانت إدارة المنتخب السوري ستقوم بتعويض غيابه أم سيدخل المنتخب البطولة بـ 25 لاعبًا فقط.

وسيصل منتخب سوريا إلى الدوحة في الحادية عشرة من صباح غد الأحد، ليستعد بشكل مباشر للقاء الودي الذي سيجمعه بمنتخب ماليزيا يوم الثامن من الشهر الجاري قبل البدء بمنافسات كأس آسيا، حيث وقع منتخب سوريا في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات أوزبكستان وأستراليا والهند.

غياب الحلاق عن كأس آسيا لن يؤثر في "نسور قاسيون"، الذين يفتتحون مشوارهم في البطولة بلقاء منتخب أوزبكستان يوم الثالث عشر من الشهر الحالي، على استاد جاسم بن حمد المونديالي، في تمام الثامنة والنصف بتوقيت الدوحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo