دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بعد إصابة سيارته بثقب في إطارها مرتين

ناصر العطية ينهي المرحلة الأولى من رالي داكار في المركز الـ22

06/01/2024 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

أحرز البلجيكي غيوم دي ميفوس لقب المرحلة الأولى الخاصة من رالي داكار الصحراوي في نسخته السادسة والأربعين المقامة في المملكة العربية السعودية، فيما عانى القطري ناصر العطية حامل اللقب ست مرات، بعد إصابة سيارته بثقب في إطارها مرتين لينهي المرحلة في المركز الثاني والعشرين.

وقطع غيوم سائق فريق أوفردرايف تويوتا مسافة المرحلة البالغة 414 كيلومترا بين منطقتي العلا والحناكية، في زمن قدره 4:35:59 ساعة، متفوقا بفارق 1.44 دقيقة عن الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق أودي صاحب المركز الثاني.

واحتل الجنوب إفريقي جينييل دي فيلييه سائق فريق تويوتا غازو رايسينغ المركز الثالث، بفارق 9.19 دقيقة عن غيوم المتصدر، فيما أكمل الليتواني فايدوتاس زالا سائق فريق إكس-ريد والفرنسي رومان دوماس سائق فريق ريبيليون قائمة المراكز الخمسة الأولى، بفارق 10.42 دقيقة و13.25 دقيقة على التوالي عن المتصدر.

من جهته، عانى القطري ناصر العطية في بداية رحلة دفاعه عن لقبه في رالي داكار الذي حققه في النسختين الأخيرتين، من انطلاقة متعثرة بعد أن أصيب إطار سيارته بثقب في مرتين، مما أجبره على القيادة ببطء لينهي المرحلة في المركز الثاني والعشرين بفارق 24 دقيقة عن المتصدر.

ويدرك ناصر العطية، التحديات التي تنتظره هذا العام، إلى جانب قرار مغادرته لفريق "تويوتا غازو" الذي أحرز معه اللقب ثلاث مرات للانضمام إلى فريق برودرايف، حيث سيتوجب عليه مواجهة زميله الجديد الفرنسي سيباستيان لوب وثنائي فريق أودي الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، حامل الرقم القياسي بعدد الانتصارات ( 14 لقبا بواقع 8 في السيارات و6 في الدراجات النارية)، والإسباني كارلوس ساينز الفائز باللقب ثلاث مرات.

وأنهى ساينز المرحلة في المركز الثاني بفارق دقيقة و44 ثانية عن غيوم الذي فاز بأولى مراحله على الإطلاق، بدوره عانى لوب من انطلاقة متعثرة حيث واجه المشكلة ذاتها على غرار العطية، لينهي المرحلة بالمركز الـ20، وكذلك، جاء بيترهانسل في المركز الـ24.

فئة الدراجات النارية

وفي فئة الدراجات النارية، نال البوتسواني روس برانش مكافأة على مساعدته أحد منافسيه الذي تعرض لحادث في المرحلة الافتتاحية بمنحه المركز الأول وبعد أن توقف لمساعدة الإسباني توشا شارينا على خلفية حادث تعرض له الأخير وهو متصدر للسباق، مما تسبب بإهداره نحو 25 دقيقة منهيا السباق في المركز السادس عشر، قرر المنظمون حسم هذه الفترة التي خسرها ليستعيد المركز الأول.

وحصد الدراج البوتسواني برانش لقب المرحلة الأولى بعدما حل في المركز الأول بزمن قدره 4:56:01 ساعة، وبفارق 10.54 دقيقة عن الدراج الأمريكي ريكي برابيك، فيما حل الدراج الأمريكي الآخر مايسون كلاين في المركز الثالث بفارق 11:19 دقيقة عن المتصدر، بينما أكمل الدراجان الجنوب إفريقي برادلي كوكس والتشيلياني خوسيه إيغناسيو كورنيخو فلوريمو قائمة المراكز الخمسة الأولى بفارق 12:54 دقيقة و13:43 دقيقة على التوالي عن برانش المتصدر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo