دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

سبيتار يؤكد جاهزيته لتقديم خدمات طبية عالمية في كأس آسيا قطر 2023

07/01/2024 الساعة 16:11 (بتوقيت الدوحة)
سبيتار مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي
سبيتار مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، اليوم عن جاهزيته، لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى في بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024.

وأوضح سبيتار في بيان له اليوم أن المستشفى سيعمل على تقديم الرعاية الطبية وتوظيف الخبرة الواسعة التي اكتسبها على مدار الأحداث الرياضية الكبرى، مشيرا إلى أن المرافق مجهزة بالكامل للتعامل مع التحديات المرتبطة بالتغطية الطبية لهذا الحدث القاري الكبير.

وذكر البيان أن المستشفى سيقدم الخدمات الطبية اللازمة للرياضيين وكذلك دعما طبيا شاملا لجميع المنتخبات المشاركة، من خلال توفير مسار علاجي سلس في حال تعرض اللاعبين لإصابات أو أمراض خلال البطولة.

ويشرف على اللجنة الطبية للبطولة الدكتور خالد الخليفي، المدير الطبي للبطولة وجراح سبيتار الذي يتمتع بخبرة في مثل هذه الأحداث حيث شغل مناصب مماثلة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسيتولى الفريق الطبي مهمة ضمان الإدارة الفعالة للاحتياجات الطبية للفرق وكبار الشخصيات والفرق والوفود المشاركة من خلال توفير خدمات طبية متميزة.

ويقدم سبيتار خدمات حصرية للبطولة القارية تضم عيادة طبية شاملة للخدمات داخل المستشفى، ووحدتين طبيتين مستقلتين مخصصتين للفحص ومتابعة إصابات ارتجاج الدماغ وأمراض القلب الرياضية.

وتعمل خدمة تقييم الارتجاج وخدمة أمراض القلب الرياضية على مدار 24 ساعة وهو ما يؤكد التزام سبيتار بتقديم رعاية مثالية وغير مسبوقة للاعبين، وتقديم أفضل الاستشارات والتشخيصات الطبية.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولات الرياضية، يقدم سبيتار فحص الأسنان للاعبي كرة القدم، مع التركيز على فحص وإدارة إصابات الأسنان على أرض الملعب.

ويعزز هذا النهج المبتكر، الذي أقره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن النهج الشامل لصحة الرياضيين، حيث حصلت الفرق المشاركة على حقائب الإسعافات الأولية لطب الأسنان الرياضي من سبيتار.

ويقف فريق البرنامج الوطني للطب الرياضي في سبيتار، والذي يضم خبراء متخصصين في مختلف مجالات الطب الرياضي، على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات عالية الجودة في مجال الطب الرياضي والعلوم طوال فترة البطولة.

كما يعمل مركز التعافي على تعزيز التشافي بعد التمرين للفرق، والذي يعمل على مدار الساعة قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة وحتى اليوم الذي يلي المباراة النهائية.

وتضم خدمات سبيتار الشاملة: الطب الرياضي، وجراحة العظام والجراحة العامة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان الرياضي، والتغذية الرياضية، وأمراض القلب، والأشعة، والصيدلة، وطب القدم، وفسيولوجيا التمرين، والمختبر.

ويهدف سبيتار إلى المساهمة في تعزيز نجاح منافسات كأس آسيا قطر 2023 من خلال العمل على ضمان صحة وسلامة الرياضيين والأداء العالي لكل رياضي على أرض الملعب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo