دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

د. علي الهيل في حوار لمرسال قطر:

"قمة" سمو الأمير وملك الأردن تكرس عمق العلاقات بين البلدين

12/10/2021 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك المملكة الأردنية الهاشمية
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك المملكة الأردنية الهاشمية
ع
ع
وضع القراءة

قال د. علي الهيل، أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، إن القمة الثنائية بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، تكرس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الهيل في حوار لشبكة "مرسال قطر" أن زيارة ملك الأردن إلى الدوحة، تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الأكاديمي والمحلل السياسي: "إن القمة الثنائية من شأنها أن تكرس التعاون الأمني والتعليمي والاقتصادي بين دولة قطر والأردن، خاصة بعد المشاريع الاستثمارية التي أطلقتها المملكة الأردنية بالتعاون مع رجال الأعمال القطربين".

وأشار  إلى وجود تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين قطر والأردن، مؤكداً أن هذه الزيارة تكرس كل هذه المعاني وتتوجها.

وأشار د. الهيل إلى أن جدول أعمال لقاء سمو الأمير وملك الأردن حمل عدداً من القضايا المهمة، والتي ستخرج بنتائج إيجابية تصبّ في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وعبّر عن أمله في أن تكون هذه الزيارة، انطلاقة لتعميق واستمرارية العلاقات القطرية الأردنية.

وكان قد عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري مساء اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo