دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين تستعرض مع وزير بريطاني سبل دعم التبادل التجاري

07/01/2024 الساعة 21:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت رابطة رجال الأعمال القطريين اليوم، مع سعادة السيد جريج هاندز وزير الدولة للسياسة التجارية في وزارة الأعمال والتجارة البريطانية، سبل دعم التبادل التجاري وتنشيط حركة التجارة بين البلدين.

كما ناقش الاجتماع مستجدات مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، والتي أعرب الجانبان عن إيمانهما التام بأهمية التوصل إليها كونها ستساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي وتعزز التجارة في السلع والخدمات والمجالات الجديدة والتقنيات المتطورة بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين، كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع اقتصادية.

وقال الوزير البريطاني خلال الاجتماع، إن المملكة المتحدة ودولة قطر لديهما علاقات تجارية طويلة الأمد.. مضيفا أن زيادة التعاون بين بلاده والشركات القطرية قد فتحت فرصا كبيرة للبلدين، حيث ارتفعت صادرات المملكة المتحدة إلى قطر بنسبة 100 بالمئة العام الماضي، لافتا إلى أنه خلال لقاءاته بالمسؤولين القطريين أوضح مدى الالتزام بالعمل بشكل وثيق مع المنظمات الرئيسية مثل رابطة رجال الأعمال القطريين.

وأعرب المسؤول البريطاني عن تفاؤله بمستقبل أفضل لبلاده بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلا: "نحن في المملكة المتحدة نسارع الزمن لتوطيد علاقاتنا مع الدول المهمة مثل دولة قطر وكافة الدول الخليجية والإفريقية وغيرها من الشركاء الاقتصاديين لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري للبلاد، ونتطلع للتعاون مع رابطة رجال الأعمال القطريين لجذب المزيد من الاستثمارات، ونحن الآن لدينا فرصة كبيرة لتعزيز مكانتنا وسط عالم يزداد ترابطا." بدوره تحدث السيد سعود المانع، عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين وضرورة استمراريتها والعمل الدائم على تطويرها.

كما أكد السيد عمر الفردان عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين اهتمام رجال الأعمال القطريين بالسوق البريطاني، حيث توجد بالفعل العديد من الاستثمارات القطرية سواء للقطاع العام أو الخاص، منوها إلى أن السوق البريطاني يعد الوجهة الاستثمارية المفضلة بالنسبة لرجل الأعمال القطري، مضيفا أنه سوق مليء بالفرص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo