دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ارتفاع عدد المتأهلين لنهائي هدد التحدي في مهرجان "مرمي 2024" لـ30 صقارًا

07/01/2024 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

ارتفع اليوم عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، إلى 30 صقارا مع نهاية تصفيات المجموعة العاشرة.

ويقام مهرجان مرمي تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين.

وشهد المهرجان اليوم خلال الفترة المسائية تصفيات بطولة هدد التحدي للمجموعة العاشرة وسط أجواء حماسية وحضور جماهيري لتسفر عن تتويج وتأهل ثلاثة صقارين إلى نهائي البطولة، حيث تم تتويج المتأهلين والفائزين في هدد التحدي، حيث يتحصل المتأهل فورا على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل. والمتوجون والمتأهلون هم: خليفة عبدالله المري من دولة الإمارات، وحمد محمد البريدي المري، وصالح جابر القاشوطي.

وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في مهرجان مرمي، إن المنافسة في سابع أيام المهرجان كانت قوية بين الزواجل والشواهين ليتمكن أهل الشواهين من الصيد، مشيرا إلى أن اليوم مع نهاية تصفيات المجموعة العاشرة وصل عدد المتأهلين إلى النهائي 30 صقارا مع انتهاء تصفيات حوالي ثلث المجموعات المشاركة تقريبا، ما يعني أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الحماسة والإثارة في ترقب للنهائي على سيارتي لكزس يوم 26 يناير الجاري وهو ما يعزز الدافعية لدى الصقارين المشاركين ويزيد من حماسهم.

وفي سياق متصل أقيمت خلال الفترة الصباحية تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 31 وحتى 34، لتنتهي تصفيات هذه المجموعات بدون تأهل أي صقار، حيث أخفقت في صيد الحبارى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo