دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تصفيات مونديال قطر 2022 : انتصارات مهمة لعمان والسعودية ولبنان

12/10/2021 الساعة 23:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حققت منتخبات السعودية وعمان ولبنان انتصارات مهمة في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم /2022/ المقررة في قطر.

أهداف سعودية

ففي منافسات المجموعة الثانية، واصل المنتخب السعودي انتصاراته بعدما تخطى عقبة ضيفه الصيني (3-2) على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.

وسجل سامي النجعي (15 و38)، وفراس البريكان (72) أهداف السعودية، وألويسيو دوس سانتوس (46)، وو زي الثاني (87) هدفي الصين.

وفي مباراة ثانية، حول المنتخب العماني تأخره بهدف أمام ضيفه الفيتنامي إلى فوز بنتيجة (3-1) على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمدينة بوشر.

وسجل عصام الصبحي (45)، محسن جوهر الخالدي (49) ، وصلاح اليحيائي من ركلة جزاء (63) أهداف عمان، وتين لين نعيون (39 ) هدف فيتنام.

وفي مباراة ثالثة، أنعش منتخب اليابان آماله في التأهل لمونديال قطر، بعد فوزه على ضيفه الاسترالي (2-1) على ملعب "سايتاما 2002" بمدينة سايتاما .

وسجل أوه تاناكا (8) ، وعزيز بيهيش مدافع استراليا بالخطأ في مرماه (85) هدفي اليابان، وأجدين هروستيك (70) هدف استراليا.

وبانتهاء مباريات الجولة الرابعة، حققت السعودية العلامة الكاملة وتصدرت الترتيب العام برصيد 12 نقطة واقتربت كثيرا من حجز أحد المقعدين المؤهلين مباشرة لمونديال قطر، فيما جاءت أستراليا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، وعمان ثالثة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن

اليابان الرابعة التي تمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما حلت الصين خامسة برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا فيتنام سادسة وأخيرة بلا رصيد من النقاط.

فوز صعب

وفي منافسات المجموعة الأولى، حقق المنتخب اللبناني فوزا صعبا على مضيفه السوري (3-2) على ملعب "الملك عبدالله الثاني" بالعاصمة الأردنية عمان.

سجل محمد قدوح (45+1 و45+4)، وحسن سعد (53) أهداف لبنان، وعمر خريبين (20) وعمر السومة (65) هدفي سوريا.

وفي مباراة ثانية، أخفق منتخبا الإمارات وضيفه العراقي في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، وخرجاً بتعادل مخيب لكليهما بنتيجة (2-2) على ملعب الوصل" بدبي.

وسجل كايو كانيدو (33) وعلي مبخوت (90+3) هدفي الإمارات، ومحمد العطاس مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه (74) وأيمن حسين (89) هدفي العراق.

وفي مباراة ثالثة، تعادل منتخب إيران مع ضيفه الكوري الجنوبي (1-1) على معلب "آزادي" في العاصمة طهران.

وتقدم المنتخب الكوري عبر نجم توتنهام الانجليزي، سون هيونج -مين في الدقيقة (49)، إلا أن إيران أدركت التعادل عن طريق علي رضا جاهنباخش في الدقيقة (76).

وبانتهاء مباريات هذه الجولة، حافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط، وبفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، فيما تقدم لبنان إلى المركز الثالث برصيد خمس نقاط ، بينما جاءت الإمارات في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن العراق صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط ، وأخيرا سوريا في مؤخرة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo