دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الإدارة العامة للأوقاف تعلن عن تنظيم النسخة العاشرة من مسابقة "المحدث الصغير"

08/01/2024 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مسابقة "المحدث الصغير"
جانب من مسابقة "المحدث الصغير"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة بالإدارة العامة للأوقاف، عن إطلاق النسخة العاشرة من مسابقة "المحدث الصغير"، والتي تأتي ضمن مشاريع المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة.

وأوضح الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف خلال مؤتمر صحفي، أن المسابقة تأتي استكمالا للمسابقات القرآنية المنتشرة في الدولة وتستهدف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في عموم مدارس دولة قطر، وتراعي فئاتهم العمرية وتركز على الأحاديث الجوامع التي تشتمل على أصول الدين من عقيدة وأحكام ومكارم أخلاق.

ويعتبر كتاب الإمام النووي المشهور بالأربعين النووية ثم زيادات الإمام ابن رجب عليها، وكذلك كتاب بلوغ المرام للإمام ابن حجر من أجمع الكتب التي جمعت الأحاديث في هذا الشأن.

وأضاف بأن مسابقة "المحدث الصغير" قد شهدت في نسختها الأخيرة إقبالا وحرصا من جميع المدارس في دولة قطر سواء الحكومية أو الخاصة، حيث بلغ عدد المشاركين 6705 طلاب وطالبات وأولياء أمور.

وحث مدير عام الإدارة العامة للأوقاف الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور على المبادرة للالتحاق بالمسابقة من خلال التسجيل في موقعها، واختيار المشاركة في أحد فروعها الخمسة، وذلك من خلال الرابط التالي: https://awqaf.gov.qa/muhadeth.

وتهدف مسابقة "المحدث الصغير"، التي تنفذ على مستوى جميع مدارس الدولة، إلى غرس حب النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ في نفوس المشاركين، وكذلك غرس مكارم الأخلاق ورفيع الآداب، والاقتداء بالنبي من خلال العمل بما جاء في هذه الأحاديث النبوية الشريفة.

كما تهدف إلى تقوية ملكة الحفظ والتركيز لدى الطالب مما يساهم في تفوقه الدراسي، وتعزيز وتقوية اللغة العربية بحفظ طائفة من أقوال أبلغ البشر - صلى الله عليه وسلم- فضلا عن تقوية فن الخطابة لدى المشارك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo