دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الصحة" تدعو لاتخاذ تدابير وقائية ضد العدوى الفيروسية التنفسية

09/01/2024 الساعة 13:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعت وزارة الصحة العامة الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة للعدوى الفيروسية التنفسية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم وصحتهم.

وتأتي نصائح وزارة الصحة في ظل انخفاض درجات الحرارة وانتشار الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بشكل أكبر، مثل الانفلونزا الموسمية والفيروس المخلوي التنفسي، وكوفيد-19.

وقال الدكتور حمد الرميحي مدير إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة إن بعض أفراد المجتمع يتشكل لديهم خطرا متزايدا للإصابة بأعراض شديدة في حال إصابتهم بالفيروسات الشائعة في فصل الشتاء، وهم الأشخاص الذي تزيد أعمارهم عن 50 عاما والأفراد المصابين بالأمراض المزمنة والحوامل والأطفال خاصة دون عمر خمس سنوات.

وأكد على أهمية أن يتخذ الأفراد إجراءات لحماية أنفسهم من الفيروسات الشتوية وتقليل الأعراض الشديدة إذا أصيبوا بالعدوى. ومن بين الإجراءات الاكثر فعالية للحد من خطر أعراض الإصابة الشديدة بالأنفلونزا وكوفيد-19 هي الحصول على التطعيم السنوي، حيث يتم تطوير هذه اللقاحات لضمان توفير أقصى حماية ضد السلالات الأخيرة من الفيروسات.

وقد وافقت وزارة الصحة العامة على لقاحات الأنفلونزا وكوفيد-19 المحدثة، وتشجع الأفراد الأكثر عرضة للمخاطر على الحصول على اللقاحات.

وتتوفر لقاحات الأنفلونزا في أكثر من 90 مرفقا للرعاية الصحية في دولة قطر، منها 31 مركزا صحيا تابعا لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية والعيادات الخارجية بمستشفيات مؤسسة حمد الطبية، وأكثر من 45 مستشفى شبه حكومي وخاص وكذلك العيادات. كما تتوفر لقاحات كوفيد-19 في 31 مركزا صحيا تابعا لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo