دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لبناء 6 سفن لنقل الغاز

"ناقلات" توقع عقدًا مع "هيونداي سامهو" الكورية

09/01/2024 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" اليوم، عن توقيع عقد مع شركة "هيونداي سامهو" للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية لبناء ست سفن غاز (سفينتان متطورتان لنقل الغاز الطبيعي المسال بسعة تصل إلى 174 ألف متر مكعب لكل منهما، وأربع سفن حديثة لنقل غاز البترول المسال الأمونيا بسعة تصل إلى 88 ألف متر مكعب). ومن المقرر تسليم هذه السفن بين عامي 2026 و2027.

وتتميز السفن الجديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال بأعلى المواصفات والمعايير الفنية والقياسية والبيئية، والتي ستضمن الكفاءة المثلى في استهلاك الوقود، وخفض كبير في انبعاثات الكربون، مما يؤكد التزام ناقلات بالتحول نحو حلول الشحن المستدامة والصديقة للبيئة.

وقال المهندس عبدالله السليطي، الرئيس التنفيذي لـ"ناقلات" إن هذا التوسع يعكس عزم الشركة على التحديث وتقديم خدمات نقل بحري مبتكرة ومرنة بغية تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع شحن الطاقة العالمي.

وأضاف: "تعزز صفقات بناء السفن الجديدة مكانتنا كجهة رائدة في قطاع نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال على المستوى العالمي من خلال تقديم خدمات استثنائية عبر الوسائل الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة لنقل الغاز المسال من أجل الإسهام في بناء مستقبل أكثر استدامة".

من جهته، قال السيد سيونغ يونغ بارك، رئيس شركة "هيونداي سامهو" للصناعات الثقيلة ورئيسها التنفيذي للعمليات: "سوف تعزز هذه الفرصة الشراكة المستمرة بين شركتينا بما يعود بالنفع على بلدينا. نؤكد التزامنا التام في الإسهام بأحدث التقنيات والخبرات لضمان نقل أكثر أمانا وكفاءة.. نفخر بعلاقتنا المستمرة والممتدة منذ عقود مع ناقلات، ونتطلع إلى تأسيس روابط عمل أوثق تمكن الطرفين من أخذ زمام المبادرة في ريادة قطاع الغاز".

وعند تسليم السفن الجديدة، سيرتفع عدد ناقلات الغاز الطبيعي المسال في أسطول "ناقلات" إلى 71 سفينة، وسيرتفع عدد ناقلات غاز البترول المسال إلى 8 سفن. ولا تعني هذه الإضافة الجديدة لأسطول "ناقلات" دائم التوسع زيادة في القدرة الاستيعابية والمرونة لعملائها فحسب، بل تعزز أيضا دور الشركة الرائد في قطاع نقل الطاقة بوصفها شركة رائدة عالميا في قطاع نقل الغاز المسال وإعادة تبخيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo