دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غدًا.. انطلاق منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية

09/01/2024 الساعة 15:50 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدًا الأربعاء، منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى 15 يناير الحالي بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من 17 دولة.

وتعتبر البطولة بمثابة فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وتشمل البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية ثلاث رياضات، هي السباحة، وكرة الماء، والسباحة في المياه المفتوحة، وستجري المنافسات في قبة أسباير وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة وكرة الماء، وميناء الدوحة القديم منافسات السباحة في المياه المفتوحة.

وتنطلق البطولة غدًا من خلال منافسات السباحة والتي تستمر لغاية يوم السبت المقبل، فيما تبدأ منافسات كرة الماء بعد غد الخميس وتختتم السبت أيضا، على أن تقام منافسات السباحة في المياه المفتوحة يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وكانت البطولة العربية الأولى للألعاب المائية للأعمار السنية أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 2022 وحقق فيها المنتخب القطري للسباحة 18 ميدالية (ذهبية واحدة و6 فضيات و11 برونزية).

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo