دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ناصر العطية يتقدم للمركز الثالث في رالي داكار الصحراوي

09/01/2024 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
ناصر صالح العطية
ناصر صالح العطية
ع
ع
وضع القراءة

واصل السائق القطري ناصر العطية حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، تقدمه في النسخة السادسة والأربعين من رالي داكار الصحراوي المقام في المملكة العربية السعودية، بعدما ارتقى إلى المركز الثالث في الترتيب العام إثر إنهاء المرحلة الرابعة اليوم من المنافسات في المركز الثالث.

وقطع ناصر العطية سائق فريق "برودرايف" وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، مسافة المرحلة الرابعة بين السالمية والهفوف والبالغ طولها 299 كلم، في زمن قدره 2.37.24 ساعة، ليحتل المركز الثالث بفارق 1.22 دقيقة عن الفرنسي سيبستيان لوب زميله في فريق "برودرايف" الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 2.36.02 ساعة، متفوقا بفارق 1.08 دقيقة عن السائق السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.37.10 ساعة.

وبحلوله في المركز الثالث بالمرحلة الرابعة اليوم، تقدم ناصر العطية إلى المركز الثالث في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 15.55.42 ساعة وبفارق 11.03 دقيقة عن السعودي الراجحي الذي حافظ على صدارته للترتيب العام بزمن إجمالي قدره 15.44.39 ساعة وبفارق 4.29 دقائق عن الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق "أودي" صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 15.49.08 ساعة.

واحتل البرازيلي لوكاس مورايس سائق فريق "تويوتا غازو" والسويدي ماتياس إكستروم سائق فريق "أودي" المركزين الرابع والخامس تواليا في قائمة الترتيب العام، وذلك بفارق 19:31 دقيقة و19:42 دقيقة عن الصدارة.

وفي تعليقه على مرحلة اليوم، أبدى السائق القطري ناصر العطية، الذي صعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 11 دقيقة عن الصدارة، رضاه عن الأداء الذي قدمه في المرحلة الرابعة، مشيرا إلى أنه لم يكن من السهل إيجاد السرعة المناسبة في ظل الملاحة المعقدة، خاصة بعد المعاناة في أول يومين من انثقاب الإطارات.

وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه لم يرتكب أية أخطاء في مرحلة اليوم، ولم يواجه أية ثقوب، الأمر الذي ساعدنا في إنهاء المرحلة دون تعقيدات من أجل الاستعداد لمرحلة الغد.

وأوضح السائق القطري أنه سعيد بالتواجد والمنافسة في رالي داكار، وذلك بالرغم من أن بدايته في المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق، لافتا إلى أنه واجه قدرا لا بأس به من المشاكل، لكنه تمكن من تفاديها، وبدأ خلال المرحلة الرابعة في إيجاد النسق شيئا فشيئا مع سيارته الجديدة.

وفي فئة الدراجات النارية، احتل الدراج التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 17:27:13 ساعة، وبفارق 1.15 دقيقة عن البوتسواني روس برانش صاحب المركز الثاني، فيما حل الأمريكي ريكي برابيك ثالثا بفارق 4:56 دقائق عن كورنيخو، بينما أكمل الأرجنتيني كيفن بينافيديس والفرنسي أدريان فان بيفيرين قائمة المراكز الخمسة الأولى بفارق 20:39 دقيقة و22:30 دقيقة عن الصدارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo