دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح معرض "نجوم آسيا" في كتارا

10/01/2024 الساعة 18:10 (بتوقيت الدوحة)
معرض نجوم آسيا
معرض نجوم آسيا
ع
ع
وضع القراءة

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" صباح اليوم في المبنى 18 معرض "نجوم آسيا" للفنان العماني هيثم بن سليم الشكيري، وذلك بالتزامن مع بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تنطلق منافساتها بعد غد الجمعة.

ويضم المعرض، الذي يعرض صورا للمنتخب القطري منذ بداية مشاركته في كأس آسيا وحتى تتويجه بلقب البطولة، 44 صورة فوتوغرافية توثق مشاركة قطر في البطولة السابقة 2019.

وتنوعت زوايا التقاط الصور واختلفت الوجوه فيها، لكنَّ هدفها كان واحدا، أن يسترجع من خلالها الزائر أجواء المباريات، وحماسة الجمهور وإصرار اللاعبين على الفوز والكثير من الفنيات الممتعة في عالم الساحرة المستديرة.

وقال عبدالعزيز الكبيسي نائب مدير مركز قطر للتصوير في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا": تمكن الفنان والمصور العماني من التعبير عن احترافيته من خلال عدسة الكاميرا الخاصة به، والتي طالت مجموعة من اللقطات الكروية داخل المستطيل الأخضر، وأخرى متعلقة بالجماهير التي حضرت النسخة الماضية من بطولة كأس آسيا.

وأضاف الكبيسي، أن مركز قطر للتصوير التابع لوزارة الثقافة يقدم الدعم اللازم للمصورين من داخل قطر وخارجها، حيث إن هذا المعرض سبقه إقامة العديد من المعارض المماثلة للمحترفين الخليجيين.

وأوضح أن دور مركز قطر للتصوير يقتصر على التنظيم والتنسيق وطباعة الصور والكتالوج وعمل كافة التصاميم كدعم من المركز للمصورين.

يشار إلى أن الفنان العماني هيثم بن سليم الشكيري بدأ اهتمامه بالتصوير قبل أكثر من 15 عاما، حيث زاد اهتمامه في التصوير الرياضي وكرة القدم بشكل خاص ومنها اتجه للتصوير الصحفي، وتمكن من تغطية البطولات المحلية والدولية والأحداث الرياضية المهمة. كما أنه مؤلف كتاب تحت عنوان " حكاية بطل" الذي يحكي بالصورة حكاية فوز المنتخب العماني لكرة القدم بكأس الخليج 2017، كما حصل على جوائز محلية ودولية وهو محكم ومحاضر في مجال التصوير الرياضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo