دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

شلل في ألمانيا بسبب إضراب عمال السكك الحديد وقطع المزارعين للطرقات

10/01/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أدى إضراب لعمال السكك الحديد، اليوم، إلى شلل حركة القطارات في ألمانيا، كما يواصل المزارعون الغاضبون أيضا قطع الطرقات في البلاد.

ويطالب عمال السكك الحديد بتحسين أجورهم وساعات العمل بدعوة من نقابة "جي دي ال"، بعد فشل المفاوضات مع المشغل العام "دوتشي بان"، ومن المعلن استمرار إضراب سائقي القطارات حتى مساء بعد غد الجمعة.

وتوقعت الشركة المشغلة، في بيان، تصاعد الاضطرابات عبر شبكة السكك الحديد بأكملها، وأوصت المسافرين "بتجنب السفر غير الضروري" أثناء الإضراب.

ويتزامن الإضراب مع مظاهرات المزارعين على مستوى البلاد، التي قد تؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في حركة النقل.

ومنذ الإثنين الماضي يحتج آلاف المزارعين في ألمانيا على السياسة الزراعية للحكومة، وأغلقوا مداخل الطرقات السريعة في جميع أنحاء البلاد بالجرارات.

وتركزت التحركات التي دعا إليها اتحاد المزارعين الألمان في المدن الكبرى، وثار غضب المزارعين في ديسمبر الماضي بعد قرار الحكومة خفض الدعم لهذا القطاع بعد أن دعا قضاة دستوريون إلى احترام القواعد الصارمة المتعلقة بالموازنة في ألمانيا.

وتشهد ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، منذ العام الماضي، اضطرابات اجتماعية واسعة إذ أدت الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء بشدة مما دفع النقابات للضغط من أجل زيادة الأجور بما يتماشى مع تكاليف المعيشة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo