دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بهدف إجراء عمليات الجراحة العامة

قافلة طبية قطرية لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا

13/10/2021 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
خلال إجراء عمليات الجراحة
خلال إجراء عمليات الجراحة
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري مؤخرا قافلة طبية جديدة في مدينة "الريحانية" التركية، بهدف إجراء عمليات في تخصصي الجراحة العامة للمرضى من اللاجئين السوريين في تركيا.

القافلة تهدف إلى إجراء العلميات الجراحية النوعية وتقديم الفحوصات والعلاج لمن يعانون من آلام المرض

وقال الهلال الأحمر في بيان، إن هذه القافلة تأتي ضمن برنامجه السنوي للقوافل الطبية الذي ينفذه حول العالم منذ عام 2000، بهدف تقديم الدعم الطبي المباشر للمستفيدين، وإجراء العمليات الجراحية النوعية وتقديم الفحوص والاستشارات والعلاج لمن يعانون من آلام المرض ولا يملكون تكاليف العلاج في البلدان الفقيرة والمتضررة.

وأوضح أن الحاجة الضرورية لهذه القافلة جاءت نتيجة لوجود آلاف اللاجئين السوريين في تركيا ممن هم في حاجة إلى رعاية طبية ولا يتحملون نفقات العلاج وإجراء العمليات، خاصة مع الضغط الكبير الحاصل على القطاع الصحي جراء أزمة /كوفيد-19/، مبينا أنه يتم إجراء العمليات داخل المستشفى الأمريكي في مدينة الريحانية الحدودية، ويشرف عليها مجموعة من الأطباء الاختصاصين وذوي الخبرة في هذا المجال.

فحص أكثر من 190 مريضا خلال المرحلة الأولى وإجراء 32 عملية جراحية

وأشار الهلال الأحمر إلى أن مشروع القافلة الطبية ينقسم إلى مرحلتين، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بفحص أكثر من 190 مريضا، وتقديم الاستشارات الطبية لهم حسب حالتهم، وإجراء 32 عملية جراحية للحالات التي تستدعي تدخلا جراحيا، موضحا أن العمليات توزعت على مدار 3 أيام، بالإضافة إلى يوم رابع للمعاينات والتشخيص.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من القافلة الطبية قريبا، حيث ستغطي نفس العدد من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها خلال المرحلة الأولى، ليصل بذلك مجموع العمليات التي تشملها القافلة بمرحلتيها الأولى والثانية إلى 64 عملية جراحية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo