دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب منتخب الهند يؤكد صعوبة مواجهة منتخب أستراليا

12/01/2024 الساعة 19:28 (بتوقيت الدوحة)
مدرب منتخب الهند إيجور ستيماتش
مدرب منتخب الهند إيجور ستيماتش
ع
ع
وضع القراءة

أكد الكرواتي إيجور ستيماتش، مدرب منتخب الهند، على صعوبة مباراة منتخب أستراليا غدا في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس آسيا قطر 2023، في ظل قوة منافسه الغني عن التعريف.

وقال ستيماتش اليوم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام المنتخب الأسترالي الذي يمتلك قدرات كبيرة، ولاعبين محترفين على مستوى مميز.

وشدد مدرب المنتخب الهندي على جاهزية فريقه لانطلاق البطولة، وقال: اللاعبون متحمسون للغاية من أجل خوض المباراة الأولى في كأس آسيا، وأتمنى أن نقدم أفضل ما لدينا. وتابع: لدينا الكثير من اللاعبين الذين يخوضون البطولة للمرة الأولى، بعدما أدخلنا عناصر جديدة للمنتخب، وأتمنى أن يظهروا بالصورة المطلوبة.

واعتبر إيجور أن الغيابات التي يعاني منها المنتخب تعد فرصة للبدلاء والعناصر الشابة للحصول على فرصة جيدة كي يقدموا أنفسهم من خلالها في بداية المشوار القاري.

وأضاف: غياب أربعة من اللاعبين الأساسيين أمر مؤثر، لكننا نثق في باقي العناصر، بعدما تم تجهيزهم على كافة المستويات البدنية والفنية والذهنية.

وكشف المدرب الكرواتي عن وجود استراتيجية لتطوير كرة القدم في الهند، والوصول بها لقمة الهرم الكروي على المستوى الآسيوي، وأكد على ضرورة التواضع في كأس آسيا قطر 2023، باعتبار أن التطوير يحتاج الوقت والعمل الكبير من أجل الوصول للأهداف المنشودة.

ورفض القول إن المنتخب الهندي سيعتمد على أساليب لعب دفاعية، وقال: لم نأت إلى قطر من أجل اللعب بصورة دفاعية، بل سنعمل على تقديم مستويات جيدة.

ويلعب منتخب الهند في المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبات أستراليا وأوزبكستان وسوريا، وسيبدأ مشواره في البطولة بلقاء نظيره الأسترالي غدا على استاد أحمد بن علي، ثم يواجه منتخب أوزبكستان يوم 18 يناير على الملعب نفسه قبل لقائه مع منتخب سوريا، في ختام جولة المجموعة على استاد البيت يوم 23 من الشهر الجاري.

بدوره، اعتبر سهل عبد الصمد، لاعب منتخب الهند، مواجهة أستراليا تحديا بالنسبة لهم، مؤكدا جاهزية منتخب بلاده لخوض التحدي القاري الكبير، وقال: استعداداتنا كانت جيدة للغاية، واللاعبون متحمسون لتقديم أفضل ما لديهم.

وأبدى اللاعب الهندي أسفه بسبب غيابه عن مباراة الغد للإصابة، مؤكدا أنه سيبذل أقصى ما في وسعه ليكون جاهزا للقاء التالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo