دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب منتخب أوزبكستان يؤكد صعوبة مواجهة نظيره السوري

12/01/2024 الساعة 19:52 (بتوقيت الدوحة)
المدير الفني للمنتخب الأوزبكي سريتشكو كاتانيتش
المدير الفني للمنتخب الأوزبكي سريتشكو كاتانيتش
ع
ع
وضع القراءة

أكد السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب الأوزبكي لكرة القدم اليوم جاهزية المنتخب لخوض مواجهة الغد أمام المنتخب السوري في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وقال المدرب ،خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة :"استعددنا بشكل جيد وتعلمنا من الأخطاء السابقة، وقد لعبنا بعض المباريات من قبل مع منتخب سوريا، وهو منتخب قوي ويلعب بروح قتالية عالية ولكن لديهم نقاط ضعف، ونعرف بعض التفاصيل وشاهدناه في المباراتين السابقتين ضمن تصفيات مونديال 2026".

وتابع : "نحترم المنتخب السوري وستكون مباراة صعبة للغاية، وسنلجأ للحذر وكذلك سنتخذ بعض الخيارات والحلول البديلة".

بدوره، قال جلال الدين ماشاريبوف لاعب وسط المنتخب الأوزبكي أن منتخب بلاده يعيش أفضل فتراته في الآونة الراهنة، لافتاً إلى أنه يمني النفس بالوصول للأدوار النهائية.

وأضاف اللاعب "سعيد لمشاركتي في البطولة والجميع جاهز لضربة البداية".

ولفت لاعب بانسيرايكوس اليوناني إلى أنه في النسخة الماضية خرج منتخب بلاده من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام المنتخب الأسترالي، معربا عن تطلعه للذهاب بعيدا في مشوار البطولة.

وفي آخر ثلاث نسخ شاركت فيها، نجحت أوزبكستان في تحقيق الفوز خلال مبارياتها الافتتاحية، بواقع 5 انتصارات من أصل 7، منها 4 مباريات بشباك نظيفة، حيث كان الفوز على عمان بهدفين لهدف في النسخة الماضية هو الاستثناء الوحيد.

ولم يغب منتخب أوزبكستان عن البطولة في النسخ الثماني الأخيرة، حيث تأهل إلى الأدوار الإقصائية في النسخ الخمس الماضية، بعد أن خرج من دور المجموعات في أول نسختين (1996 و2000)

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo