دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة منتخب سوريا ضد أوزبكستان في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

12/01/2024 الساعة 19:51 (بتوقيت الدوحة)
منتخب سوريا
منتخب سوريا
ع
ع
وضع القراءة

يفتتح منتخب سوريا مشواره في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم بمواجهة نظيره منتخب أوزبكستان، يوم السبت الموافق 13 يناير 2024، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في البطولة القارية.

ويسعى المنتخب السوري لتحقيق انطلاقة مميزة حين يواجه نظيره الأوزبكي في كأس آسيا قطر 2023، والتأكيد على سعيه للتأهل إلى الدور الثاني من هذه المجموعة، والتي تضم أيضًا منتخب أستراليا ومنتخب الهند.

ويأمل منتخب سوريا في يتمكن من كسر عقدة عدم تجاوزه لدور المجموعات طيلة النسخ الست السابقة من بطولة كأس آسيا، كما يبحث نسور قاسيون عن تحقيق الانتصار الثاني في مباراته الأولى بالبطولة الآسيوية.

تاريخ منتخب سوريا في بطولة كأس آسيا

وفي آخر 6 مباريات افتتاحية لمنتخب سوريا في بطولة كأس آسيا حقق الفوز في مباراة وتعادل في 3 وخسر في مباراتين، وبشكل عام خسر المنتخب السوري 52 بالمائة من مبارياته في المونديال الآسيوي "11 خسارة في 21 مباراة".

وحقق منتخب سوريا الفوز في 7 مباريات من أصل 21 مباراة خاضها في بطولة كأس آسيا كما تعادل في 3 مباريات، بالإضافة لهزيمته في 11 لقاء، وكان كل انتصار من انتصاراته السبعة بفارق هدف وحيد، وخسر المنتخب في 10 مباريات عندما استقبل أكثر من هدف واحد في مبارياته.منتخب سورياويأمل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب سوريا، في تحقيق نتيجة جيدة أمام أوزبكستان في كأس آسيا، إلا أنه سيحاول اللعب بحذر واللجوء للتحفظ الدفاعي أمام منتخب لديه قدرات هجومية كبيرة.

وخلال مسيرته مع منتخب نسور قاسيون، تولى هيكتور كوبر قيادة المنتخب السوري في 6 مباريات ودية واثنتين رسميتين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

منتخب أوزبكستان يبحث عن تكرار إنجاز نسخة 2011

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب أوزبكستان إلى تكرار سيناريو نسخة الدوحة 2011 حين نجح بالحصول على المركز الرابع كأفضل نتيجة له في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.

وفي المشاركات السابقة لمنتخب أوزبكستان في بطولة كأس آسيا، تمكن من تحقيق الفوز خلال مبارياته الافتتاحية، حيث حقق 5 انتصارات من أصل 7، منها 4 جاءت بشباك نظيفة، وكان الفوز على منتخب عمان بهدفين لهدف في النسخة الماضية هو الاستثناء الوحيد.المنتخب السوريوستكون المواجهة بين منتخب سوريا ومنتخب أوزبكستان في كأس آسيا 2023 هي الثانية بين المنتخبين، و نجح نسور قاسيون في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في نسخة العام 1996، ومن 7 انتصارات حققها المنتخب السوري فإنه لم يسبق له أن فاز أكثر من مرة ضد أي منافس.

موعد مباراة سوريا ضد أوزبكستان في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب سوريا ضد نظيره منتخب أوزبكستان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة الثامنة ونصف بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا 2023

تنقل مباراة المنتخب السوري مع المنتخب الأوزبكي في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo