دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

نظمتها الشرطة المجتمعية

دورة تدريبية حول تعزيز الصحة السلوكية

13/10/2021 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحضور بالدورة
جانب من الحضور بالدورة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية الدورة الأولى في تعزيز الصحة السلوكية للأخصائيين والأخصائيات الاجتماعيين والنفسيين في المدارس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق الـ10 من أكتوبر من كل عام.

هدفت الدورة إلى نشر وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية، والتعرف على معوقات الصحة النفسية والسلوكية والاجتماعية، وتحديد أسبابها وإيجاد الحلول لمعالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، إلى جانب دعم الجهود المبذولة من قبل أهل الاختصاص والخبراء في تنمية الصحة النفسية والسلوكية، وتعزيز معرفة المشاركين بدور الشرطة المجتمعية في هذا الشأن، ونشر ثقافة الصحة النفسية لدى الطلاب، والعمل على تأسيس شراكة ناجحة مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

وفي بداية الدورة، أكد العقيد الدكتور إبراهيم محمد السميح مدير إدارة الشرطة المجتمعية، أن الدورة تهدف إلى تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية في تعزيز العلاقة مع المجتمع، مضيفا أن الدورة تكرس اختصاص الإدارة في التواصل مع كافة فئات المجتمع لدعم دور وزارة الداخلية في مواجهة المشكلات الاجتماعية بغرض الوقاية منها، وتوظيف قدرات المجتمع للتعاون مع الشرطة، والمشاركة في مسؤوليات المجتمع المدني من خلال وسائل التوعية المختلفة.

وفي الجلسة الثانية، تحدث الدكتور مأمون مبيض استشاري الطب النفسي بمركز دعم الصحة السلوكية، حول الوقاية من الاضطرابات النفسية والسلوكية معرفا بماهية هذه الاضطرابات، وأسبابها، ودرجات الوقاية منها وطرقها.

ودارت الجلسة الثالثة حول مهارات اكتشاف الحالات السلوكية، وقدمها الدكتور إبراهيم عطية استشاري اجتماعي من مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي /أمان/، وركزت الجلسة على السبل الكفيلة لمواجهة الانحرافات السلوكية، وتصنيفاتها ومظاهرها، والوسائل العملية للوقاية منها

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo