دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب فلسطين: نتطلع لتحقيق أول فوز في البطولة

13/01/2024 الساعة 18:57 (بتوقيت الدوحة)
التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين
التونسي مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين
ع
ع
وضع القراءة

أكد التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، تطلع المنتخب للظهور بشكل قوي في مباراته الأولى ببطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي ستكون أمام إيران غدا الأحد في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة الثالثة على استاد المدينة التعليمية.

وقال، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، إن المنتخب يبحث عن تحقيق فرحة للشعب الفلسطيني، وسيبذل المزيد من الجهود لهذا الغرض.. مشيرا إلى أن المنتخب سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول أمام إيران، ثم بعد ذلك العمل للتأهل للدور المقبل من البطولة.

وأكد دبوب أن المنتخب الفلسطيني أصبح أكثر خبرة ونضجا مقارنة بمشاركته في نسختي 2015 و2019 من البطولة، ويتطلع الآن لتحقيق أول فوز له في البطولة القارية.

وأوضح أن الصعوبات التي واجهها منتخب فلسطين كانت كبيرة جدا، وقد حاول التأقلم مع ذلك والتعويض بالمعسكرات التدريبية خارج البلاد، إلا أن غياب المنافسات الكروية المحلية لمدة طويلة يؤثر على الإعداد بشكل مباشر.

البطاط: استضافة دولة قطر للبطولات دائما ما تكون مميزة

بدوره، قال مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين، إن منتخب بلاده يحمل رسالة واضحة خلال مشاركته في هذه النسخة القارية.. مشيرا إلى صعوبة المواجهة أمام المنتخب الإيراني الذي يملك خبرات كبيرة.

كما عبر اللاعب عن امتنانه لدولة قطر وللاتحاد القطري لكرة القدم، واللاعب حسن الهيدوس، لمنحه شرف تأدية قسم بطولة كأس آسيا 2023، مشيدا في السياق ذاته بحفل افتتاح البطولة، الذي وصفه بأنه كان رائعا ومبهرا.

وقال البطاط إن استضافة دولة قطر للبطولات دائما ما تكون مميزة، وقد أبهرت العالم بتنظيمها الرائع لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما عبر قائد المنتخب الفلسطيني عن أمنياته بفوز المنتخب القطري ببطولة كأس آسيا 2023.

الجدير بالذكر أن منتخب فلسطين شارك بنهائيات كأس آسيا لأول مرة عام 2015 بأستراليا، لكنه حل في المركز الرابع في مجموعته مجموعته بـ3 خسارات متتالية، قبل أن يُظهر الفريق تطورا بالنسخة التالية في 2019؛ حيث تعادل مرتين، وتلقى هزيمة واحدة، ليأتي ثالثا في ترتيب المجموعة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo