دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

للمشاركة في الجولة الـ3 من كأس العالم

الدوحة تستضيف نخبة من أفضل السباحين والسباحات

13/10/2021 الساعة 16:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي مشاركتهم في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021، التي ستقام منافساتها في الدوحة خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري في مجمع حمد للرياضات المائية.

وقال السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة: "نتطلع إلى سباقات مثيرة في الدوحة، نأمل أن تكون تجربة أخرى لا تنسى لجميع المشاركين، نتمنى التوفيق لجميع الرياضيين".

وستشارك قطر - المضيف لهذا الحدث - بـ 13 سباحا واعدا بقيادة عبدالعزيز العبيدلي، الذي مثل منتخب قطر في أولمبياد طوكيو.

ويعد من أبرز المشاركين في البطولة، الجنوب أفريقي ماثيو ساتس متصدر الترتيب العام بعد الجولة الثانية، والأمريكي توم شيلدز الذي سجل الأسبوع الماضي رقما قياسيا أمريكيا جديدا في سباق 50 م فراشة في المجرى القصير /25 مترا/.

وسيشارك أيضا في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 الهولندي أرنو كامينجا الذي حصل على ميداليتين فضيتين في أولمبياد /طوكيو 2020/، والأسترالي كايل تشالمرز الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 100 متر حرة في أولمبياد /ريو 2016/، والميدالية الفضية لنفس السباق في أولمبياد طوكيو 2020، ومن المقرر أيضا أن يتنافس الليتواني داناس رابسيس في مجمع حمد للرياضات المائية.

وأكد الروسي فلاديمير موروزوف الفائز بلقب كأس العام للسباحة 2019، ومواطنه أنتون تشوبكوف مشاركتهما، حيث تراجع تشوبكوف عن قرار اعتزاله، وسيشارك في هذا الحدث لأول مرة بعد أولمبياد طوكيو.

وفي فئة السيدات، تتقدم المشاركات الأسترالية إيما ماكيون التي أصبحت أول سباحة في التاريخ تحقق 7 ميداليات أولمبية في دورة واحدة، بعد أن حصدت أربع ميداليات ذهبية وثلاث برونزيات في أولمبياد /طوكيو 2020/، كما تصدرت ماكيون الترتيب العام في الجولتين الأوليتين من بطولة كأس العالم للسباحة 2021، وستتطلع إلى تعزيز تفوقها في جولة الدوحة.

كما تشارك الجنوب أفريقية تاتيانا شوينماكر التي حصدت ميدالية ذهبية وأخرى فضية إلى جانب تسجيلها رقما قياسيا عالميا في سباق 200 متر صدر في دورة ألعاب طوكيو، بالإضافة إلى الهولندية كيرا توسان الحائزة على الميدالية الذهبية في بطولة أوروبا 2020، والأستراليتين ماديسون ويلسون وهولي بارات، إلى جانب السويدية ميشيل كولمان، والمجرية سوزانا جاكابوس، والهولندية رانومي كرومويدجوجو.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo