دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس أمم إفريقيا 2023.. معركة عربية مبكرة بين نجمي مصر والمغرب

13/01/2024 الساعة 21:46 (بتوقيت الدوحة)
مصطفى محمد وعز الدين أوناحي
مصطفى محمد وعز الدين أوناحي
ع
ع
وضع القراءة

يبدو أن المنافسة العربية بدأت مبكرًا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك بعد حرب التصريحات بين عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب، ومصطفى محمد مهاجم منتخب مصر.

وقبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، اليوم السبت، خرج المغرب عز الدين أوناحي بتصريحات أغضبت الجماهير المصرية بعدما قلل من إنجازات الفراعنة في البطولة القارية.

وقال المغربي أوناحي في تصريحات لصحيفة "La Provence" الفرنسية: "منتخب مصر الذي فاز بـ7 ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباريات جيدة، يسجل من كرة ثابتة ثم يتساقط لاعبوه يمينًا ويسارًا".

ولم تمر تصريحات اللاعب الذي تألق مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مرور الكرام في مصر، حيث انتابت حالة من الغضب جماهير الفراعنة بالإضافة إلى العديد من النجوم السابقين.

ولكن الرد على أوناحي، جاء عن طريق مصطفى محمد لاعب منتخب مصر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفراعنة ضد موزمبيق في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقرر إقامتها غدًا الأحد.

وقال مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ردًا على أوناحي: "لم أتابع ما قاله أوناحي، لكن منتخب مصر فاز ببطولة إفريقيا 7 مرات، ونسعى للفوز بالقب الثامن، إذا كان يرى أن الطريقة التي ذكرها هي التي تجلب البطولات فعليه أن يفعل نفس الأمر لكي يفوز بها".

ويتصدر منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، بينما يمتلك منتخب الجزائر لقبين، ولقب وحيد لكل من تونس والمغرب.

ويلعب منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، بينما يلعب منتخب المغرب في المجموعة السادسة مع تنزانيا وجمهورية الكونغو وزامبيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo