دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة العراق ضد إندونيسيا في كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

14/01/2024 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق
منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب العراق مع منتخب إندونيسيا، على أرضية ملعب أحمد بن علي، يوم الإثنين 15 يناير، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

ويطمح منتخب العراق ومنتخب إندونيسيا لتحقيق الفوز من أجل الانطلاق بصورة جيدة في بطولة كأس آسيا 2023، والحفاظ على حظوظهما في التأهل للدور الثاني عبر المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما كلا من اليابان وفيتنام.

ويساند التاريخ المنتخب العراقي قبل مباراة كأس آسيا 2023، حيث لم يتمكن منتخب إندونيسيا من تحقيق أي انتصار خلال آخر خمس مواجهات جمعت بينهما، فقد فاز أسود الرافدين في ثلاث وتعادل في مباراتين.

كما أن منتخب العراق سبق وحصد لقب بطولة كأس آسيا، في المقابل لم يتمكن منتخب إندونيسيا طوال مشاركاته السابقة من تجاوز دور المجموعات.

تاريخ منتخب العراق في كأس آسيا

يشارك منتخب العراق في بطولة كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه، حيث ظهر للمرة الأولى عام 1972 في تايلاند، ومنذ نسخة عام 1996 لم يغب عن النهائيات، وكان إنجازه الأبرز التتويج باللقب عام 2007 في البطولة التي أقيمت في 4 دول "تايلاند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا".

وخاض منتخب العراق في بطولة كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وسجل 44 هدفا واستقبلت شباكه 45 هدفا.

ويقود منتخب العراق المدرب الإسباني خيسوس كاساس الذي يعول على نخبة من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم مهاجم ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي البالغ من العمر 21 عاما والذي يتمتع بمواصفات فنية عالية من شأنها أن تضيف الكثير للمنتخب في البطولة.

بالإضافة إلى باقي عناصر المنتخب العراقي الذي يتطلع لتكرار إنجازه في كأس آسيا، خاصة أنه ينتظر دعم ومساندة جماهيرية كبيرة خلال البطولة التي تحتضنها دولة قطر.

ويستهل منتخب العراق مبارياته في كأس آسيا 2023 بلقاء منتخب إندونيسيا غدا، ثم يلتقي منتخب اليابان يوم 19 من يناير الجاري على ملعب المدينة التعليمية، ثم يختتم لقاءاته بدور المجموعات أمام فيتنام يوم 24 من الشهر الجاري بملعب جاسم بن حمد.

منتخب إندونيسيا يتطلع إلى ظهور مميز في البطولة

في المقابل يتطلع منتخب إندونيسيا إلى ظهور مميز في مشاركته الخامسة بالبطولة القارية، ويسعى لتخطي مرحلة دور المجموعات والوصول للأدوار الإقصائية.

فخلال مشاركاته الأربع السابقة بكأس آسيا، ودع المنتخب الإندونيسي المنافسات من الدور الأول. ولعب منتخب إندونيسيا في كأس آسيا 12 مباراة، فاز في اثنتين منها وتعادل في مثلها، وخسر 8 مباريات، وسجل 8 أهداف، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

ويستهل منتخب إندونيسيا مشواره في كأس آسيا قطر 2023 بلقاء المنتخب العراقي غدا، ثم يلتقي مع فيتنام يوم 19 يناير الجاري على ملعب عبد الله بن خليفة، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الياباني يوم 24 من الشهر الجاري على ملعب الثمامة.

موعد مباراة العراق وإندونيسيا في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب العراق ضد نظيره منتخب إندونيسيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة الخامسة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وإندونيسيا في كأس آسيا 2023

تنقل مباراة منتخب العراق ضد نظيره منتخب إندونيسيا في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo