دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الصحة" تطلق الحملة السنوية لتطعيم طلاب وطالبات الصف العاشر

14/01/2024 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة العامة عن انطلاق حملة التطعيم السنوية ضد أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي Tdap اعتبارا من غد الإثنين وذلك بالمدارس الخاصة ومدارس الجاليات، واعتبارا من يوم 28 يناير الجاري بالمدارس الحكومية.

وتستهدف الحملة التي تتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تطعيم طلاب وطالبات الصف العاشر بالمدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات في دولة قطر.

وقال الدكتور حمد عيد الرميحي مدير إدارة حماية الصحة والأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة، إن التطعيم ضد أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي Tdapيتم سنويا بهدف تعزيز مناعة الطلاب والطالبات، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بضرورة أخذ اللقاح المضاد للأمراض الثلاثة كل 10 سنوات كجرعة منشطة.

وأضاف أن دولة قطر لا تعاني من انتشار أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي بفضل مستوى التغطية العالية للتطعيم، إلا أنه يجب الانتباه إلى خطورة الأمراض الثلاثة والتي قد تتسبب بمضاعفات شديدة للمصاب بأي منها.

وأوضح الدكتور حمد الرميحي أن تطعيم Tdap لا يعد تطعيما جديدا خاصة وأن هذه الجرعة تأتي في إطار التطعيمات الدورية الخاصة بالمراهقين ضمن سلسلة التطعيمات الأساسية لجدول التطعيمات المعمول به في دولة قطر وضمن متطلبات الالتحاق بالجامعات المحلية أو العالمية.

ودعت وزارة الصحة العامة الأهالي وأولياء أمور الطلاب والطالبات إلى حث أبنائهم على الحصول على التطعيم، لما له من أثر بالغ في تعزيز صحتهم ووقايتها من أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo