دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا وتواصل تنفيذ عمليات الاقتحامات

14/01/2024 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
من حملة الاعتقالات
من حملة الاعتقالات
ع
ع
وضع القراءة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، ما لا يقل عن 25 فلسطينيا، في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم شقيقتا الشهيد الشيخ صالح العاروري، إضافة لاعتقال 15 آخرين من عمال غزة من بلدة بديا في سلفيت.

وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس، ورام الله، وبيت لحم، وجنين.

وإلى جانب حملات الاعتقال تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة في المدن والبلدات والمخيمات، يرافقها تحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين الفلسطينيين، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، وتدمير البنية التحتية، والاستيلاء على الأموال والمركبات.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو (5875)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، إنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي ترافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo