دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب ماليزيا: نسعى إلى تجاوز دور المجموعات

14/01/2024 الساعة 14:57 (بتوقيت الدوحة)
الكوري الجنوبي كيم بان-جون مدرب المنتخب الماليزي
الكوري الجنوبي كيم بان-جون مدرب المنتخب الماليزي
ع
ع
وضع القراءة

أكد الكوري الجنوبي كيم بان-جون مدرب المنتخب الماليزي أن مباراة الغد أمام المنتخب الأردني تمثل تحديا حقيقيا لهم في بداية مشوارهم ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 من أجل تقديم مستويات متميزة تجعل المنتخب يتقدم في المنافسة ويتأهل إلى دور الـ 16.

وشدد كيم بان - جون في تصريحات له اليوم على أن المنتخب الماليزي مستعد لمواجهة منتخب الأردن غدا وهو يسعى لتحقيق نتائج الجيدة.. مشيرا إلى أن لديه تصورا كافيا عن المنتخب المنافس الذي يضم عناصر مميزة وخط هجوم قوي.

ولفت إلى أن منتخب ماليزيا قادر على مواجهة نظيره الأردني وعلى إيقاف مفاتيح اللعب فيه، لا سيما وأنه خاض العديد من المباريات الدولية الودية استعدادا لهذه البطولة.

وأكد أن الهدف للمنتخب الماليزي هو التأهل إلى دور الـ16 في البطولة ومن ثم التفكير في المراحل المتقدمة في البطولة رغم أن المجموعة الخامسة تضم منتخبات قوية على رأسها المنتخب الكوري صاحب الحظ الكبير في البطولة.

من ناحيته أوضح ماثيو ديفيز لاعب المنتخب الماليزي في المؤتمر الصحفي أن هدفهم في البطولة هو بلوغ الدور المقبل.

وقال: "رغم أن المنتخب الماليزي لم يشارك في البطولة منذ وقت طويل لكنه جاء إلى قطر من أجل المنافسة والتركيز لتقديم مباريات ذات مستوى متطور ولعب كرة قدم جيدة".

وأكد ماثيو ديفيز أن على لاعبي المنتخب العائد إلى المنافسة بعد غياب، اللعب دون ضغوط .. مشيرا إلى أن تصنيف المنتخب الماليزي الدولي متأخر بالنسبة لمنتخبات المجموعة الخامسة.

يشار إلى أن المنتخب الماليزي يعود للمشاركة في كأس آسيا منذ استضافة نسخة 2007 التي توج بلقبها المنتخب العراقي.

يذكر أن المنتخب الماليزي يلعب في ظهوره الرابع بالبطولة القارية ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، والأردن، والبحرين.

ويستهل منتخب ماليزيا مشواره بمواجهة منتخب الأردن غدا /الإثنين/ على استاد الجنوب، ثم يواجه منتخب البحرين في الجولة الثانية يوم 19 من يناير الجاري على استاد جاسم بن حمد، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي في 25 يناير على استاد الجنوب.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo