دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حسن نصر الله: العدوان الأخير على اليمن يمثل حماقة أمريكية بريطانية

14/01/2024 الساعة 18:48 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله
الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن "ما فعله الأمريكيون في البحر الأحمر سوف يضر بالملاحة البحرية كلها".

وقال نصر الله، في كلمة له، إن "العدوان الأخير على اليمن يُمثل حماقة أمريكية وبريطانية وتناقضا أمريكيا"، محذرا من تحوّل البحر الأحمر إلى "ساحة قتال".

وأضاف أن "ما قام به الأمريكي والبريطاني سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية والذاهبة إلى فلسطين المحتلة"، مؤكدا أن الرد اليمني يقرره اليمنيون.

وأكد نصر الله أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته أخطآ في إرسال الرسائل إلى إيران وتهديدها بشأن اليمن، مشيرا إلى أنه "إذا كان الأمريكيين يعتقدون بأنّ اليمن سيتراجع بعد العدوان فهم مخطئون ومشتبهون وجهلة".

وعاود الطيران الأمريكي والبريطاني، فجر السبت، قصف العاصمة اليمنية صنعاء بغارة جوية استهدفت قاعدة "الديلمي" الجوية.

وصرح مصدر في السلطة المحلية، بأن "الطيران الأمريكي والبريطاني، يعاود قصف العاصمة صنعاء وسط اليمن بغارة على قاعدة الديلمي الجوية، شمالي صنعاء".

وقالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" عبر حسابها على موقع "إكس"، إن "العدو الأمريكي البريطاني، يستهدف العاصمة صنعاء بعدد من الغارات".

وتأتي الغارات غداة إعلان جماعة "أنصار الله" مقتل 5 من أفرادها وإصابة 6 آخرين إثر 73 غارة جوية شنتها أمريكا وبريطانيا، على صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، طالت مطارات ومعسكرات للجماعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo