دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دراسة تكشف تأثير الوقت المدرك على العلاج البدني

14/01/2024 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الوقت المدرك يمكن أن يسرع أو يبطئ الشفاء الجسدي، مما يشير إلى وجود علاقة قوية بين العقل والوضع الصحي للجسم.

وأشارت الدراسة التي تم نشرها في مجلة "ساينس تيك دايلي" إلى أن الوقت المتصور له تأثير كبير على الوقت الفعلي الذي يستغرقه شفاء الجروح الجسدية، وفقًا لبحث جديد أجراه علماء النفس في جامعة هارفارد بيتر أونغل وإلين لانجر.

وتتحدى دراستهم، التي أجريت الشهر الماضي، المعتقدات التقليدية حول التأثيرات النفسية على الصحة البدنية، وتوصلت إلى نتائج تؤكد وجود تأثيرات نفسية أوسع على الصحة الجسدية.

ولإكمال دراستهم، استخدم المؤلفون إجراءً موحدًا لإصابة المتطوعين بجروح طفيفة. وتمت بعد ذلك معالجة الوقت المدرك في المختبر، حيث أكمل كل مشارك في الدراسة ثلاثة شروط تجريبية: الوقت البطيء (نصف الوقت الحقيقي)، والوقت العادي (الوقت الحقيقي)، والوقت السريع (ضعف في الوقت الحقيقي).

وتم توثيق الجروح على أنها تلتئم بشكل أسرع عندما يعتقد المشاركون أن المزيد من الوقت قد مر. وبالمثل، ثبت أن عملية الشفاء كانت أبطأ عندما كان يُعتقد أن وقتًا أقل قد مر. كان الوقت الفعلي المنقضي هو نفسه في ظل الظروف الثلاثة.

ويجري المزيد من الأبحاث لفهم الآليات الأساسية والآثار الأوسع لهذه النتائج بشكل أفضل. وفي الوقت نفسه، تقدم الدراسة حجة مقنعة لدمج فكرة "وحدة" العقل والجسم بشكل كامل في الاستفسارات اللاحقة حول التأثيرات الصحية للعقل والجسم. وعلى وجه الخصوص، يتم حث الباحثين على النظر في مجموعة واسعة من التأثيرات النفسية على الصحة البدنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo