دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يضمن تأهله للدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

14/01/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدور الرئيسي من البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، بعد فوزه على نظيره العماني بنتيجة 28-18، اليوم، في ثاني مبارياته ضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في البحرين وتستمر حتى 25 يناير الجاري والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له بعد فوزه في مباراته الأولى على منتخب الصين تايبيه 33 / 26، إلى أربع نقاط، وضمن بالتالي الصعود إلى الدور الرئيسي من البطولة قبل لقائه الأخير في دور المجموعات أمام المنتخب الكويتي بعد غد الثلاثاء.

وفي المباراة الثانية التي جرت اليوم لحساب المجموعة الأولى، فاز المنتخب الكويتي على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 31 / 27 ليضمن من جانبه الصعود إلى الدور الرئيسي.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والكويت وعمان والصين تايبيه، والمجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربع منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo