دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مباريات كأس آسيا 2023 اليوم.. ظهور العراق والأردن والبحرين

15/01/2024 الساعة 13:04 (بتوقيت الدوحة)
شعار بطولة كأس آسيا 2023
شعار بطولة كأس آسيا 2023
ع
ع
وضع القراءة

تظهر 3 منتخبات في مباريات كأس آسيا قطر 2023، اليوم الإثنين، حيث ينطلق مشوار منتخبات العراق والبحرين والأردن في البطولة القارية التي انطلقت في الدوحة يوم 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وتستضيف قطر منافسات كأس آسيا مُنذ يوم الجمعة الماضي، على أن تستمر المنافسة حتى 10 فبراير المقبل، في البطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبًا.

وقبل مباريات كأس آسيا 2023 اليوم، شهدت البطولة إقامة 7 مواجهات -حتى الآن- على مدار اليومين الماضيين، بدأت بانتصار لأصحاب الأرض قطر (3-0) ضد لبنان، كما فازت الإمارات (3-1) على هونغ كونع، أمّا فلسطين فخسرت (1-4) من إيران، بينما تعادلت سوريا (0-0) مع أوزبكستان.

وفي مباريات كأس آسيا 2023 اليوم الإثنين، تُقام أولًا مواجهة البحرين وكوريا الجنوبية في ملعب "جاسم بن حمد" ضمن لقاءات المجموعة الخامسة، ثم يلعب منتخب العراق مع إندونيسيا من المجموعة الرابعة، ثم يلتقي الأردن مع ماليزيا ضمن المجموعة الخامسة.

مهمة صعبة للبحرين في كأس آسيا 2023 أمام كوريا الجنوبية

يواجه المنتخب البحريني نظيره الكوري الجنوبي، في مهمة صعبة لمحاربي دلمون، أمام منتخب يعيش إحدى أفضل فتراته رفقة المدرب الألماني يورغن كلينسمان؛ حيث حقق 6 انتصارات متتالية في مواجهاته الأخيرة، وكان آخرها الفوز على منتخب العراق بهدف دون رد في التجربة الدولية الودية استعدادًا للاستحقاق القاري.

ويأمل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي قاد المنتخب السعودي في البطولة نفسها بالنسخة الماضية عام 2019 في أن يحقق نقلة نوعية مع المنتخب البحريني، ويعيد سيناريو نسخة عام 2004 حين بلغت البحرين الدور نصف النهائي.

وشارك منتخب البحرين في كأس آسيا 5 مرات أعوام (1988، 2004، 2007، 2011، 2015)، ولم يحصد اللقب من قبل، وتعتبر أفضل مشاركة له في عام 2004 عندما حصد المركز الرابع في البطولة، أمّا في المرات الأخرى فلم يصعد من دور المجموعات.

ويعول الألماني يورغن كلينسمان، مدرب كوريا الجنوبية، على عدد مميز من اللاعبين، يأتي على رأسهم هيونغ مين سون قائد توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بجانب كيم مين جاي مدافع نابولي الإيطالي السابق وبايرن ميونخ الألماني السابق والذي يملك 55 مباراة دولية في رصيده، وهوانغ هي تشان، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، ولي كانغ إن لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

العراق يبحث عن بداية مثالية في كأس آسيا أمام إندونيسيا

وفي مباريات كأس آسيا 2023 اليوم، يبحث منتخب العراق عن بداية مثالية، تحت قيادة مدربه الإسباني، خيسوس كاساس، ويأمل أن يبدأ مشواره في كأس آسيا بتحقيق انتصار من أجل الظفر بالنقاط الثلاثة للتساوي مع المنتخب الياباني الذي يتصدر المجموعة بعد الفوز (4-2) على فيتنام.

وسيواجه منتخب العراق نظيره الإندونيسي في ملعب "أحمد بن علي المونديالي" مساء اليوم الإثنين عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة وبغداد.

وأكد مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، أمس الأحد، أن أسود الرافدين يطمحون لتحقيق الفوز أمام إندونيسيا، رغم اعترافه بأن المباراة ستكون صعبة.

ويُساند التاريخ المنتخب العراقي، حيث لم يتمكن منتخب إندونيسيا من تحقيق أي انتصار خلال آخر خمس مواجهات جمعت المنتخبين؛ إذ فاز أسود الرافدين في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين، كما أن العراق سبق له أن حصد لقب البطولة القارية، بينما لم يتمكن منتخب إندونيسيا طوال مشاركاته السابقة من تجاوز دور المجموعات.

ورغم فوز العراق باللقب مرة واحدة فقط، إلا أن أسود الرافدين لديهم تاريخ طويل مع هذه البطولة؛ ويأملون مواصلة مشوارهم الرائع في دور المجموعات، باستثناء نسخة 1972، تأهل منتخب العراق إلى الأدوار الإقصائية في جميع مشاركاته السابقة في كأس آسيا.

منتخب الأردن يسعى لاستعادة توازنه مع حسين عموتة

وأخيرًا في مباريات كأس آسيا 2023 اليوم، يلتقي منتخب الأردن مع نظيره منتخب ماليزيا في ملعب "الجنوب"، في لقاءات الجولة الأولى أيضًا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويتسلح المنتخب الأردني بخدمات نجمه موسى التعمري، مهاجم مونبيليه الفرنسي، الذي تألق في أول مواسمه بالملاعب الفرنسية حتى الآن، وسجل ثلاثة أهداف في الموسم الحالي، كما يبرز حمزة الدردور وأنس بن ياسين، بوصفهما من أبرز عناصر الخبرة في صفوف الفريق الذي يدربه المغربي حسين عموتة.

ويتطلع منتخب الأردن إلى بداية مثالية لمشواره في كأس آسيا، عندما يواجه نظيره الماليزي على ملعب الجنوب المونديالي، حيث سيبحث عن النقاط الثلاثة التي تمنحه أريحية في سباق التأهل المباشر عن المجموعة القوية، التي تضم أيضًا البحرين وكوريا الجنوبية.

ويعاني المنتخب الأردني من ضغوط كبيرة بسبب تراجع النتائج في المباريات الرسمية والودية التي خاضها مؤخرًا، حيث مُنِي بالعديد من الخسائر وحقق فوزًا وحيدًا ووديًّا على المنتخب القطري، بهدفين لهدف في الدوحة يوم 5 يناير الحالي، وتلقى خسارة ثقيلة في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الياباني في الدوحة يوم 9 يناير الجاري، بستة أهداف لهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo