دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.76ريال
يورو 3.98ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب قيرغيزيا يصف مواجهة تايلاند بالتحدي الصعب

15/01/2024 الساعة 13:54 (بتوقيت الدوحة)
السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش مدرب المنتخب القيرغيزي
السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش مدرب المنتخب القيرغيزي
ع
ع
وضع القراءة

أكد السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش، مدرب المنتخب القيرغيزي لكرة القدم، أن المباراة المرتقبة لمنتخبه غدا الثلاثاء أمام نظيره التايلاندي، ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023، تعتبر تحديا صعبا أمام منافس قوي.

وقال تاركوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، إن المنتخب القيرغيزي سيخوض مبارياته في المجموعة بحماس وجد لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني، معربا عن سعادته بالمشاركة في بطولة كأس آسيا في دولة قطر التي استضافت بنجاح كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف أن الاستعدادات للبطولة بدأت منذ السابع من ديسمبر الماضي، حيث أكمل المنتخب استعداداته بشكل جيد، وأصبح جاهزا لخوض المباراة المرتقبة غدا.

وحول المجموعة التي يتنافس فيها المنتخب القيرغيزي، أشار المدرب تاركوفيتش إلى الصعوبة التي تتضمنها المواجهة أمام فرق قوية مثل المنتخب العماني والمنتخب السعودي.. مشددا على أن هذه المباريات ستكون تحديا كبيرا للاعبين، لكنها ستمنحهم الفرصة لإثبات قدراتهم.

ومن ناحيته، أشار تامرلان كوزيوييف لاعب المنتخب القرغيزي، إلى أنه لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة حيث تعد جميع المباريات صعبة، وأكد أن هدف المنتخب هو التأهل إلى الدور المقبل.

وأضاف أن المنتخب القيرغيزي قد استعد جيدا للبطولة حيث بدأت استعدادات الفريق الأخيرة قبل أكثر من 40 يوما من انطلاق المنافسات. وأكد أن هدفهم الرئيسي هو تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة غدا ضد المنتخب التايلاندي، والظهور بأداء أفضل من النسخة الماضية في عام 2019 في الإمارات.

يشار إلى أن المنتخب القرغيزي يشارك في النهائيات للمرة الثانية فقط، ويطمح المدرب ستيفان تاركوفيتش لتحقيق إنجاز مماثل لعام 2019، بالتأهل إلى دور الـ16.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo