دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

كأس آسيا 2023.. أرقام ومعلومات هامة قبل مباراة السعودية وعمان

15/01/2024 الساعة 14:31 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين السعودية وعمان
مباراة سابقة بين السعودية وعمان
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يواجه المنتخب السعودي نظيره المنتخب العُماني في قمة عربية آسيوية، يوم الثلاثاء، على ستاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من الحقائق والأرقام حول المنتخب السعودي والمنتخب العماني قبل المباراة الهامة بينهما في كأس آسيا 2023.

أول مواجهة بين السعودية وعمان

سيكون هذا اللقاء هو الأول بين المنتخب السعودي ونظيره العماني في كأس آسيا، المرة الأخيرة التي واجهت فيها السعودية فريقاً لأول مرة في المسابقة كانت في النسخة الماضية عام 2019 عندما حققت الفوز على لبنان 2-0 بتاريخ 12 يناير 2019.

رقم سعودي منتظر أمام عمان

فازت السعودية على كوريا الشمالية بنتيجة 4-0 في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2019؛ الفوز على عمان سيجعلها المرة الأولى التي يسجل فيها الأخضر انتصارات متتالية في المباراة الافتتاحية في تاريخ البطولة.

البحث عن الانتصار في الافتتاح

يعتبر هذا الظهور الخامس لمنتخب عمان في كأس آسيا، حيث لم يسبق له أن حقق أي فوز في كل من المباريات الافتتاحية الأربع السابقة (تعادل 1 وخسارة 3)، كما خسر في آخر مباراتين على هذا الصعيد.

مشكلة دفاعية لمنتخب عمان

تلقى مرمى منتخب عُمان هدف واحد على الأقل في آخر أربع مباريات لعبها في كأس آسيا، وهي السلسلة الأطول لهم في تاريخ البطولة، ولم ينجح الفريق في التسجيل خلال مباراتين من هذه المباريات الأربع.

أرقام البليهي مع السعودية

مرر مدافع السعودية علي البليهي معدل 45.5 تمريرة في نصف ملعب فريقه بالمباراة الواحدة خلال نسخة 2019 من كأس آسيا، وهو ثالث أعلى معدل بين جميع اللاعبين في البطولة (ترينت ساينزبري - 57.5، وميلوس ديجينيك - 56).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo