دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

موعد مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا قطر 2023 والقنوات الناقلة

15/01/2024 الساعة 15:18 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين السعودية وعمان
مباراة سابقة بين السعودية وعمان
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب العماني في واحدة من أقوى مباريات دور المجموعات في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024.

وتحظى مباراة منتخب السعودية مع منتخب عمان في كأس آسيا قطر 2023 باهتمام جماهيري كبير، حيث نفدت جميع تذاكر المباراة بالكامل، وتشير التوقعات أنها ستكون من أكثر مباريات البطولة إثارة وندية.

ويتطلع منتخبا السعودية وعمان لتحقيق الفوز في بداية مشوارهما ببطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يلتقيان على ملعب خليفة الدولي في إطار منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

ويسعى المنتخب السعودي لحصد لقبه الآسيوي الرابع، حيث سبق له أن توج بالبطولة ثلاث مرات أعوام 1984، و1988 و1996، ولعب خلال مشاركاته السابقة 48 مباراة، فاز في 21، وتعادل في 13، وخسر 14 مباراة، وسجل 69 هدفا واستقبلت شباكه 48 هدفا.

واستعد المنتخب السعودي للبطولة بشكل جيد، واختتم استعداداته في معسكره الأخير بالدوحة الذي خاض خلاله أكثر من مباراة تجريبية أشرك خلالها الجهاز الفني عددا من العناصر الجديدة مع إجراء بعض التغييرات الفنية في أعقاب الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي المنتخب.

ويقود المنتخب السعودي المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تولى المهمة في أغسطس الماضي، ويأمل في قيادة المنتخب لاستعادة اللقب الآسيوي الغائب منذ 27 عاما.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب العماني الذي يدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش منذ عام 2020، لظهور مثالي في البطولة التي نجح في تجاوز دور المجموعات فيها للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة الماضية بالإمارات 2019.

ولعب المنتخب العماني في نهائيات البطولة 13 مباراة، فاز في 3 منها، وتعادل في مثلها، وخسر في 7 مباريات، وسجل 10 أهداف واستقبلت شباكه 17 هدفا.

ويشارك منتخب عمان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

والتقى المنتخبان السعودي والعماني في 20 مباراة بكل البطولات، حيث فاز السعودي في 14 مباراة، مقابل 4 انتصارات للعماني وتعادلا في مباراتين.

موعد مباراة السعودية وعمان في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب السعودية ضد نظيره منتخب عمان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة ببطولة كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان في كأس آسيا

تنقل مباراة المنتبخ السعودي ضد نظيره المنتخب العماني في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

قائمة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2023

حراسة المرمى: محمد اليامي وراغد نجار وأحمد الكسار.

خط الدفاع: حسن كادش وعون السلولي وعلي البليهي وعلي لاجامي وحسان التمبكتي وسعود عبد الحميد وفواز الصقور وعبد الله الخيبري.

خط الوسط: عبد الإله المالكي ومختار علي وفيصل الغامدي وعيد المولد وسالم الدوسري ومحمد البريك وناصر الدوسري ومحمد كنو وسامي النجعي.

خط الهجوم: فهد المولد وطلال حاجي وعبد الرحمن غريب وفراس البريكان وعبد الله رديف وصالح الشهري.

قائمة منتخب عمان في كأس آسيا 2023

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي.

خط الدفاع: خالد البريكي وأحمد الخميسي وفهمي دوربين وغانم الحبشي وجمعة الحبسي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي ومحمود المشيفري وعبد العزيز الغيلاني.

خط الوسط: مصعب المعمري وتميم البلوشي وحارب السعدي ومعتز عبد ربه وزاهر الأغبري وعبد الله فواز وأرشد العلوي وصلاح اليحيائي.

خط الهجوم: جميل اليحمدي ومحسن الغساني وعبد الله المشرفي وعمر المالكي وعصام الصبحي وعبد الرحمن المشيفري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo